أكبر كمامة في العالم تدخل السعوديّة موسوعة غينيس

أكبر كمامة في العالم تدخل السعودية موسوعة غينيس

تمّ الانتهاء من صناعة اكبر كمامة في العالم في السعودية، والتي ساهمت بإدخال الدولة في موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة، وهي بطول 12 مترًا، وقد ظهر عليها علم المملكة وصورة تجمع ملكها سلمان وولي العهد محمد بن سلمان. وتحظى المملكة في الأشهر الأخيرة بشهرة كبيرة على صعيد العالم، إذ صُنّفت 4 مدن سعودية ضمن قائمة أكثر المدن شعبيّة في العالم.

ias

فقد انتشر فيديو لاستعراض هذه الكمّامة المصنوعة من القماش، والتي قام بتحديد أبعادها مختصّ بأجهزة قياس المساحة. أثار الفيديو الجدل على مواقع التواصل، إذ اعتبر البعض أن صنع أكبر كمامة في العالم هو إنجاز مضحك، في حين سخر آخرون من الأمر معتبرين هذه الخطوة فيها الكثير من البذخ والتبذير.

الجدير ذكره أنّ السعودية تتفوّق في الكثير من الأمور على غيرها من البلدان، إذ احتلّت السعودية المرتبة الأولى عربيًّا في أفضل الدول لعيش المرأة، وذلك بعد أن باتت توفّر لها الكثير من الحقوق الضروريّة لعيشة كريمة والتي كانت محرومة منها سابقًا، مثل انخراطها في العمل وتبوّئها لمناسب مهمّة في العمل، وتمّ إثبات ذلك من خلال إنجازات الكثير من السيّدات، مثل أوّل مخرجة أفلام سعوديّة هيفاء المنصور.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية