أكثر 5 عناصر غريبة في تركيبات مواد التجميل

قد تشعرين بالإشمئزاز بعد الذي ستعرفينه من معلومات، وتكتشفين العناصر الغريبة التي تدخل في تركيبات مواد ومستحضرات العناية بالجمال، شاهدي ىالصور، وغوصي في التفاصيل، ولتكن المفاجأة سيّدة الموقف! 

ias

 

روث الحوت في صناعة العطورالعنبر هو مادة شمعيّة  صلبة ملونة تولد في أمعاء الحيتان، حيث يستخرج من الأعضاء الداخلية الحوت، وهو عنصر أساسي  لتصنيع العطور الفاخرة. وأكثر الحيتان التي يستخرج منها هذا المكون تتواجد في شواطئ بروفيدانس الجديدة ، وجزر البهاما. كما يشار في مجال العطور إلى العنبر باسم " الذهب من البحر ". 

 

مشيمة الحيوانات في كريمات العناية ببشرة الوجه وماسكات الشعر: وهنا نقصد تحديداً مشيمة الأغنام والخنازير، وهي عنصر يستخدم في كريمات البشرة والشامبو وأقنعة الوجه والشع،. والمشيمة هي التي تربط الجنين بجدار الرحم. 

 

             أغرب 6 ريجيمات اعتمدتها نجمات هوليوود!

 

الخنافس في تركيبة أحمر الشفاه وملمّع الشفاه: لا تتفاجئي من حقيقة وجود الخنافس في المستحضر الأقرب إلى قلبك، فالمسحوق المستخرج من الخنافس هو عنصر لا يدخل في تركيبة أحمر الشفاه فحسب، بل هو موجود أيضاً في تصنيع ظلال العيون، ولبن الزبادي والآيس كريم والحلوى.

 

الشحوم الحيوانيّة في صناعة الصابون: الشحم هو عنصر مصنوع من جثث الحيوانات. ويتكون من خلال عملية تقديم الدهون الحيوانية، ويستخدم  في صناعة أحمر الشفاه، والشامبو، والصابون ومواد الحلاقة، ومختلف منتجات العناية بالبشرة. ويستخدم كمكون يمنع تحلل دون الحاجة للتبريد.

 

             مستحضرات تنظيف البشرة: حقائق وخفايا!

 

إفرازات الحلزون في كريمات الترطيب: والحلزون هو نوع من الزواحف، وقريب جداً من الأفاعي، وتستخدم إفرازاته في العديد من كريمات الترطيب، فهي غنيّة بحمض الجليكوليك والإيلاستين. اللذين يحميان البشرة من البكتيريا والأشعة فوق البنفسجية.، كما أنّه مصدر غني باللبروتينات التي تقضي على الخلايا الميتة وتجدد البشرة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية