أكثري من تناول المأكولات التالية بعد الثلاثين لبشرة أصغر بـ 10 سنوات

أكثري من تناول المأكولات التالية بعد الثلاثين لبشرة أصغر بـ 10 سنوات

صحيح أن العناية بالبشرة أمر مهم لتحافظي على وجه مشرق لا يعرف التجاعيد المبكرة أبداً، لكن عليك أن تعلمي أن العناية بمفردها لا تكفي أحياناً، بل تتطلب عملية الحفاظ على بشرة شابة ومشرقة اهتمام مضاعف من حيث ادخال عادات روتينية مهمة كالنوم لساعات كافية، شرب ليترين من المياه يومياً بالإضافة الى تناول نظام غذائي مناسب. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية الشابة لذلك اختارت أن تعرّفك على أهم المأكولات التي عليك تناولها بعد الثلاثين لتتالقي ببشرة أصغر بـ10 سنوات على الأقل.

ias
  • سمك السالمون: يُعتبر سمك السالمون من المأكولات البحرية التي تُعنى لاسيما بتغذية البشرة ومنعها من التّرهل المبكر، وذلك لاحتوائه الأوميغا 3 والأحماض الأمينية المسؤولة عن إعادة ترميم البشرة وتعزيز عمل الكولاجين وتجديد خلاياها. ولا يكتفي سمك السالمون بذلك فحسب بل هو مثالي أيضاً لتحسين الحالة النفسية والتخلص من اضطرابات القلق التي تؤثر بدورها سلباً على شباب البشرة.
  • الشوكولاتة الداكنة: لا تكتفي الشوكولاته الداكنة بتعزيز نسبة الماغنيزيوم في الجسم لتنشيط العضلات والتخلص من التّشنجات الناتجة عن القلق والتوتر، بل تعمل أيضاً على مكافحة علامات الشّيخوخة المبكرة وذلك لغناها بمادتي الـ Resveratorol والـ Flavanol اللتين تعززان عمل الكولاجين في البشرة وتكافحان الشّيخوخة المبكرة.
  • الكيوي: تعتبر الكيوي من أفضل الفواكهة التي تُعنى بتنقية البشرة وتعزيز إشراقها وذلك لغناها لاسيما بالفيتامين E والمواد المضادة للأكسدة. تنصحك ياسمينة بتناولها يومياً لمرة في النهار على الأقل حتى تبقي شبح التجاعيد المبكرة خارج نطلق بشرتك.
  • السّبانغ: تعتبر السبانغ من أهم المأكولات المغذية لجسم الإنسان لاسيما وأنها تقوي نسبة الحديد في الدّم وتحافظ على خلايا الدّماء الحمراء. وبفضل غناها لاسيما بالفيتامين A وB12 يتم تناولها عن قصد من أجل الحفاظ على جميع خلايا البشرة المتجددة لأطول فترة ممكنة.

إقرأي المزيد: للكافيين فوائد جمالية لا تُحصى ولا تُعدّ اليك طريقة الإستفادة منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية