أمور ممنوع أن تكتبيها في سيرتك الذاتية

كتابة السيرة الذاتية

امرأة تعمل على الحاسوب

خلال بحثك عن وظيفة، تعتبر السيرة الذاتية بوابة عبورك الى وظيفة أحلامك أو العائق بينكما. لذا، إضافةً الى مراعاة كتابة الـ Cv ، اكتشفي ما هي الممنوعات عليك في هذا الصدد . 

ias

 

                   [(كيف تكتبين سيرة ذاتية cv؟)](http://خلال بحثك عن وظيفة، اكتشفي ما هي الأمور التي يجب أن تبتعدي عنها كلياً في كتابة السيرة الذاتية أو الـ CV .)

 

– الصور الفوتوغرافية: لا ترفقي صورتك بسيرتك الذاتية، لأنّه لا يجوز أن تؤثّر في عملية استدعائك الى مقابلة عمل أو استبعادك عنها. فاتركي الانطباع الأوّل للقاء بينك وبين القيّمين على العمل بدلاً من أن يؤخذ عنك من خلال صورة جامدة.

 

– خبرات غير متعلّقة بالوظيفة: لا تظنّي عزيزتي أنّك ستثيرين إعجاب أصحاب الوظيفة من خلال إمطار السيرة الذاتية بخبرات ممتدّة  لشهر أو اثنين خصوصاً إذا كانت بعيدة كلياً عن موضوع الوظيفة. 

 

                  (أية اطلالة تعتمدين في العمل؟)

 

– الهوايات: من الأفضل، أن تهتمّي ألّا تتعدى سيرتك الذاتية الصفحة الورقية بدلاً من أن تضاعفي حجمها بسبب كتابة الهوايات التي ليس لها أية قيمة مضافة. فمن سيحلل نفسيتك وشخصيتك من هوايات كتبتها على سيرة ذاتية؟!

 

– معلومات مغلوطة: تذكّري دائماً أن ما من أمر يختفي الاّ ذلك الذي لا يحصل، فلا تكتبي معلومات كاذبة عنك مهما كانت بسيطة، لأن الكذب سيُبعدك عن هذه الوظيفة وربّما سواها. لا تنسي أن العالم أصبح قرية صغيرة وتناقل البيانات أصبح أسهل مما تتوقّعين. 

 

              ( خلال مقابلة العمل اذكري الأمور التالية)

 

– مراجع لا يعرفونك: في هذه الخانة عليك أن تتعاملي بقليل من الذكاء فلا تؤخذي بالأسماء الضخمة كمدراء مهمّين عملت معهم لفترة قصيرة أو أساتذة جامعيين قد لا يعرفونك حين يتمّ الاتصال بهم للاستفسار عنك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية