أهم 10 نصائح لاستعمال كريم الوقاية من الشمس

لأنّ البشرة الصحيّة تحتاج إلى حماية، يتحوّل كريم الوقاية من أشعّة الشمس إلى أكثر مستحضرات العناية بالبشرة من حيث الأهميّة، خصوصاً خلال الصيف والطقس الحار. غير أنّ هناك مجموعة من النصائح التي عليك إتباعها للمحافظة على المستحضر في الدرجة الأولى، وصحة بشرتك في الدرجة الثانية.

ias

 

1- استخدمي كريم الوقاية من الشمس الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجيّة UVA وUVB.

2- احفظي الكريم في مكان بارد وجاف، بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة لأن الحرارة العالية يمكن أن تسبب في تحلل تركيبة هذا المستحضر.

3- للحصول على الحماية الأمثل، انتبهي إلى تاريخ انتهاء صلاحيّة الكريم، ومن الأفضل لك أن توقفي استعماله قبل شهر من انتهاء هذه الصلاحية.

4- جدّدي وضع الكريم مرّة كل ساعتين خلال النهار، وضعيه على بشرتك قبل التعرّض لأشعة الشمس بربع ساعة. وهذه من أبرز النصائح التي يركّز عليها كريم Ultra sheer من Neutrogena.

5- لا تظنّي أن مستحضرات ماكياج البشرة التي تحوي الـ SPF تغنيك عن استعمال كريم الوقاية من الشمس، فتركيبته تتغلغل في مسام البشرة بشكل أكثر قوّة وفعالية من أي كريم آخر.

6- لا يكفي أن تضعي كريم الوقاية من الشمس على وجهك فقط، بل عليك أيضاً وضعه على عنقك ويديك.

7- من الضروري أن تجددي وضع كريم الأساس على بشرتك، بعد أن تمارسي أي نوع من الرياضة، خصوصاً السباحة.

8- يجب أن يندرج هذا الكريم ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة، تماماً كما الترطيب والتنظيف.

9- استعيني بخبراء العناية بالبشرة لإتقان اختيار كريم الوقاية المناسب بحسب درجة الحماية، SPF 20, 30,45, .

10- لكل نوع بشرة كريم الوقاية المناسب لها، فالبشرة الدهنية تختلف عن الجافة والعادية، لذا عليك الأخذ بعين الاعتبار طبيعة بشرتك قبل اختيار كريم حمايتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية