أهم 5 نصائح للعناية بالبشرة الجافة

أكثر المشاكل المزعجة التي تصيب بشرتك هي الجفاف، فالشعور بخشونة الجلد يفسد كل مساعيك في التمتع بجمال نضر وحيوي. لهذا نجدك حريصة دوماً في المحافظة على صحّة بشرتك، ولكن ياسمينة أحبّت أن تختصر لك خطوات العناية بالبشرة الجافة، التي يكفي أن تتبعيها وتحققي هدفك بسرعة وفعاليّة: 

ias

 

             عناوين للعناية بالبشرة بحسب المراحل العمرية

 

– الترطيب: النصيحة الأثمن من دون منازع، فمنح بشرتك الترطيب اللازم الذي يختصر بوضع الكريم المتخصص مرتين خلال النهار، أو ثلاثة في حال كنت تريدين النتيجة بوقت قياسي. ولكن هنا عليك أن تعرفي أنّ الترطيب ليس خطوة علاجية لمشكلة مستجدة، بل هي تدخل في قائمة الروتين اليومي للبشرة. ننصحك باختيار الكريم ذات التركيبة الغنيّة بالحليب. 

 

– التقشير: البشرة الجافة دليلٌ واضحٌ على الخلايا الميّتة المتراكمة على سطح الجلد، التي يمكنك التخلّص منها بواسطة التقشير، الذي يجب أن تضاعفي اللجوء إليه، بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً، فهو كفيلٌ أن يزيل الكميّة الأكبر منها، ويظهر البشرة نضرة ومضيئة وناعمة في الوقت نفسه. ومن المهم وضع كريم الترطيب على بشرتك بعد تقشيرها. 

 

         اكتشفي أبرز الأخطاء التي عليك تجنبها خلال تقشير البشرة 

 

– الصابون:  انتبهي إلى تركيبة الصابون التي تستعملينها، فأنواع كثيرة منها تحتوي مواداً كيماويّة مؤذية تسبب جفافاً في بشرتك، ويفضّل أن تستعملي كريم التنظسف السائل، الذي غالباً ما يكون ذات تركيبة أخف وأكثر نعومة على البشرة. 

 

– التوّتر: أبعدي نفسك عن التور، فالضغوطات العصبيّة هي أكثر ما يظهر التعب والجفاف على بشرتك، في حين تستطيع الراحة النفسيّة منحك بشرة نضرة موازية لتلك التي تمنحك إيّاها كريمات العناية بالبشرة المتعددة. 

 

           4 مأكولات غير متوقّعة زاخرة بالألياف

 

– نوعيّة الطعام: الطعام الذي تختارينه يؤدي دوراً أكثر من فعال في محاربة جفاف بشرتك، فمن المهم أن تضمني دوماً قامة أطعمتك لأنواع السلطات المتعددة، والفواكه والخضار وكل ما هو غني بالفيتامينات والمعادن، تحديداً الألياف والبروتينات. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية