أهم النصائح لتحافظي على جمالك في رمضان 2016

Face, Person, Human

يتعرّض جسمك في شهر رمضان الكريم إلى الكثير من التغيّرات التي قد تؤثر على وجهك وجمالك لذلك عليك أن تتنبّهي إلى بعض الأمور الأساسية والمهمة لتحافظي على جمالك.

ias

ومن أهم الأمور التي يجب أن تتنبهي لها هي كمية المياه التي تتناوليها لأنها تؤثر بطريقة غير مباشرة على الوجه والبشرة، لذلك اشربي كمية كافية من الماء والعصائر يومياً بعد الإفطار، فلها تأثير ممتاز على الجلد، إذ تمنع جفافه وخشونته وتعطيه مظهراً لامعاً كما  تؤخّر ظهور التجاعيد.

وللحفاظ على بشرة رائعة ومميزة، عليك أن تغسلي وجهك بالغسول المناسب له مرتين يومياً مع ترطيبه بمواد طبيعية كالعسل أو اللبن لكي تحافظي على أناقتك في هذا الشهر الفضيل.

احرصي على القيام بتقشير لوجهك ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل، ويفضّل استخدام مواد طبيعية، فالصوم قد يسبّب الجفاف للبشرة، لذا فهي تحتاج إلى التقشير المنتظم.

لأنك غير قادرة على وضع الكثير من الكريمات على الوجه، توقّفي عن ملامسة وجهك وخصوصاً إذا كنت خارج المنزل، حتى لا تنتقل البكتيريا والميكروبات العالقة بيديك إلى وجهك وتسبّبي لها ظهور حب الشباب.

اهتمي بالحفاظ على جمال عينيك، إذ يمكنك استخدام القليل من الماسكارا أو بدائلها الطبيعية كزيت الخروع لتشذيب الرموش وترتيبها. وتخلّصي من الهالات السوداء باستخدام الخيار أو البطاطس بشكل منتظم، ويمكن اخفاؤها بالكونسيلر حتى لا يكون مظهرك مرهقاً وشاحباً.

ولرائحة فمك عناية خاصة عليك أن تأخذيها في الاعتبار، لذلك احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر في السحور، فهو يحتوى على مواد مضادّة للبكتريا المسبّبة للرائحة الكريهة. يمكنك أيضاً وضع أعواد القرفة في الشاي لزيادة الفاعلية في التغلّب على البكتريا وإنعاش الفم.

اقرأي للمزيد: افكار هدايا رمضان جديدة لتتميزي وتلفتي الأنظار إليك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية