أول سعودية تفتتح متحفًا منزلياً للسياح في بلغازي جازان

أول سعودية تفتتح متحفًا منزلياً للسياح في بلغازي جازان

أول سعودية تفتتح متحفًا منزلياً للسياح في بلغازي جازان

أقدمت السعودية نورة الغزواني بمساعدة زوجها على افتتاح أول متحف منزلي للسياح في بلغازي بمحافظة العيدابي بمنطقة جازان، وهذا ما يذكرنا ببيت حسين التاريخي متحف يتوافد عليه السياح.

ias

يحتضن هذا المتحف بين جنباته عبق الماضي وحضارته وأدواته التي تظل شاهدةً على مشقة الحياة وصبر الإنسان وقوته وقدرته، وتصل أعمار بعض المقتنيات لأكثر من ألف عام.

محتويات المتحف

أكدت نورة الغزواني أن متحفهم يحوي العديد من الأدوات القديمة من الأسلحة، والمطاحن، والعملات النقدية، والحلي، وأدوات الحراثة، وحفظ المياه والطعام، وغيرها الكثير من القطع الأثرية، والتي جمعها عدد من أهالي بلغازي، وأشارت نورة أن المتحف شهد نجاحاً بعد أسبوعين من افتتاحه باستقطاب عدد من الزوار لمشاهدة هذا الإرث الذي يستهدف به الأسرة والاجيال الحالية، باعتبار أنه يجب على الأجيال الجديدة مشاهدة هذه الأدوات والقطع التي كانت شاهداً عن ماضي حياة الناس والأسلاف، وبالحديث عن المتاحف أطلعي على فنانون سعوديون وعرب يدعمون إقامة متحف جديد في جدة القديمة.

أوضحت نورة الغزواني أن هذا المنزل مجهز لاستقبال الزوار والسياح، وأن هناك فريق يشاركها في جمع القطع التراثية المتنوعة، مشيرة أنها ليس لديها مانع من مشاركة المزيد من الداعمين للمتحف بغرض توسعته وزيادة نشاطه، وبالختام اقرأي المزيد عن متحف السعادة يفتح أبوابه في الرياض لأول مرة في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية