صحراء عربية غير معروفة لفتت الأنظار بجمالها في جلسة تصوير نهى نبيل

نهى نبيل في صحراء أبو ظبي

نهى نبيل في صحراء أبو ظبي

لم تكد تنشر مدوّنة الموضة الشهيرة نهى نبيل صورة لها في صحراء ذكرت أنها عربية، حتّى انهالت التعليقات المشيدة بجمال المكان وسحره. فأين تقع هذه الصحراء؟!

ias

في الواقع هي صحراء ليوا في أبو ظبي، وهي واحدة من أكبر و أجمل الصحاري الرملية في العالم، حيث يعتبر موقعها موقعا استراتيجيًا كونها تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية، وتطل على سلطنة عمان من جهة اليمين.

قصر السراب في الربع الخالي
قصر السراب في الربع الخالي

ويشتهر فيها منتجع قصر السراب الذي يعتبر منتجع رائع يوحي بأجواء روايات ألف ليلة وليلة، وهو أشبه ما يكون بواحة فخمة تظهر كأنّما من العدم في قلب الصحراء لأنه يقع في وسط الربع الخالي أكبر منبسط رملي متّصل في العالم، وهو من حيث الموقع معزول عن العالم الخارجي، مع أنّ المسافة بينه وبين أبوظبي تقلّ عن 200 كلم.

أجمل أنشطة الصحراء
أجمل أنشطة الصحراء

وتتوفّر في صحراء ليوا كذلك باقة من الرحلات التي تعكس التقاليد الثقافية القديمة في المنطقة. وتضمّ هذه الباقة التنزّه في الصحراء في الصباح الباكر، ورحلات على ظهور الجمال، والرماية، وركوب الدراجات الجبلية في خلال الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الأخاذة ورحلات السفاري.

وتشتمل غالبية رحلات السفاري الصحراوية على منطقة لاستراحة قصيرة تُمارس في أثنائها القيادة على الكثبان الرملية والتزحلق على الرمال وركوب الدراجات الرباعية وزيارة واحدة من مزارع الجمال وركوب الجمال فضلاً عن تناول وجبة تقليدية على ضوء النجوم!

اقرئي المزيد: اكتشفي أروع الأماكن السياحية في العلا الملقبة بعروس الجبال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية