أيهما أفضل الودائع أو شهادات الاستثمار؟

أيهما أفضل الودائع أو شهادات الاستثمار؟

أيهما أفضل الودائع أو شهادات الاستثمار؟ سؤال يطرحه كل مواطن قبل ذهابه الى المصرف ليستطيع أن يختار الوسيلة الافضل ليستثمر أمواله ويستفيد أكثر. وهنا نذكرك بـفوائد القروض الشخصية في البنوك السعودية

ias

أسعار الفائدة على الودائع وشهادات الاستثمار، أحد أهم الاهداف التي تتنافس عليها البنوك لجذب العملاء، فاليكم الفرق بين الاثنتين:

تفاصيل عن الوديعة

تعتبر الوديعة كما الشهادة وعاءً ادخاريًا، مع وجود بعض الاختلافات التي تتمثل بالمدة، بسعر الفائدة وبمدة كسرها، فالوديعة مثلا يمكنك كسرها متى أردت، عكس الشهادة التي لا يمكنك كسرها الا بعد 6 أشهر على ربطها. أما من جهة الفائدة، فسعر الفائدة على الشهادة أعلى من فائدة الوديعة. ومن ناحية أخرى، الوديعة والشهادة يسمحان لك باستخراج بطاقة ائتمانية، كما ويمكنانك بضمانهما الحصول على قرض.

اذا فالمصرف يحدد حسب سياسته نسبة الفائدة، وتختلف معدلاتها بين مصرف وآخر، حسب الفائدة التي يعلنها المصرف المركزي بنسبة تتراوح بين 0.5 و1.5 بالمئة ارتفاعا او انخفاضا. أخيرا، الشهادة والوديعة يجعلانك تدخرين لكن الأهم أن تأخذي القرار وتستثمري أموالك! وختاما نذكرك بـالاوراق المطلوبة لفتح حساب فى البنك الاهلى المصري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية