إستعيني بزيت الزيتون والثوم لمعالجة تساقط الشعر

خلطة زيت الزيتون للشعر

تغيرات كثيرة تطرأ على شعرنا مع التقدّم في السن، فنلاحظ بأن الشعر الكثيف والإنسيابي الذي كان يزيّن إطلالتنا أصبح خفيفاً أكثر من قبل.

ias

فمع مرور السنوات، يبدأ الشعر بالتساقط كثيراً فنشعر بأننا سنصاب بالصلع قريباً بسبب كمية الشعر التي نخسرها يومياً.

فما هو الحلّ؟

ننصحكِ بالإعتماد على الزيوت الطبيعية التي تساعد الشعر على النمو وتحارب البكتيريا التي تعلق في الشعر وتؤذيه، كزيت الزيتون وزيت الخروع.

فزيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الشعر من الأوساخ الناتجة عن تلوّث الهواء، أمّا زيت الخروع فينشّط بصلة الشعر ويساعد على نموّها من جديد. أضيفي الثوم إلى هذا المزيج لأنه يحارب الإلتهابات في فروة الرأس  جرّاء المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو.

لتحضير هذه الخلطة ضعي 4 ملاعق كبيرة من زيت الخروع في كوب، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الثوم المفروم إلى قطع صغيرة.

أخلطي المكوّنات جيداً وضعي المزيج جانباً لنصف ساعة كي يترسّب الثوم في القاع، ثم ضعيه على فروة الشعر، وتحديداً في المناطق التي تشعرين أن الشعر إختفى منها، وابدأي بتدليك الشعر بطريقة دائرية كي تمتص البشرة الزيوت بطريقة أفضل.

أتركي المزيج لمدة 10 دقائق ومن ثم إغسليه جيداً عن شعركِ بواسطة الشامبو لإزالة الزيوت عنه. كرّري العملية يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة من نمو الشعر الكثيف والناعم.

إقرئي أيضاً: هل يمكن فعلاً تطويل الشعر في يوم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية