إنجاز جديد للمرأة السعودية في رياضة الجودو

إنجاز جديد للمرأة السعودية في رياضة الجودو

في إنجاز جديد للمرأة السعودية تحقّقه في رياضة الجودو، أعلن الاتحاد السعودي للجودو عن مشاركة المرأة السعودية في منافسات كأس غرب آسيا للناشئين والشباب للجودو للمنتخبات والأندية الأسيوية 2019 في الأردن، ويأتي هذا الخبر بعد أيّام من الإعلان عن أوّل فريق سعودي للسيدات في البولينج سيتنافس في الألعاب العالمية.

ias

ولقد ذكر الاتحاد، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن بعثة المنتخب السعودي للناشئين للجودو، والتي غادرت السعودية، اعتمدت على ثلاث لاعبات وهنّ حصة المليكي، ومريان بكر هارون، ومريم أبو حربش. وستكون هذه المشاركة النسائية السعودية الثانية في المشاركات الخارجية، بعد المشاركة الأولى والتاريخية للاعبة الجودو، وجدان شهرخاني، في دورة أولمبياد لندن 2012، في مسابقة وزن 78 كغ، وهي الدورة التي شهدت أول مشاركة نسائية سعودية على الإطلاق في الأولمبياد.

يذكر أن المشاركة النسائية السعودية الأولى عالميا بشكل عام كانت في صيف 2010، بدورة الألعاب الصيفية الأولمبية للشباب 2010 في سنغافورة، عبر الفارسة السعودية دلما ملحس، التي حصدت الميدالية البرونزية في مسابقة القفز الفردي، لتكون أول سعودية بشكل عام تفوز بميدالية ببطولة دولية.

وبالحديث عن حب المرأة السعودية للرياضة، ندعوك للتعرف على أول فريق نسائي للدرجات النارية The Litas Khobar

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية