اتيكيت الاكل في البوفيه المفتوح دقيق ويجب الالتزام به!

اتيكيت الاكل في البوفيه المفتوح دقيق ويجب الالتزام به!

يخضع اتيكيت الاكل في البوفيه المفتوح لمجموعة من القواعد الاجتماعية الدقيقة التي لا بد من الالتزام بها، وهي التي تختلف حكما عن اتيكيت العشاء او طرق تناول الطعام الاخرى اواتيكيت ترتيب طاولة الطعام بالصور

ias

الانتظار ان يتم الدعوة الى البوفيه

يمنع الاتيكيت بشكل تام ان يذهب الانسان الى البوفيه وتناول اي نوع من الطعام ولو للمذاق فقط قبل ان يتم توجيه دعوة للمدعووين بعد افتتاحه من قبل اصحاب المناسبة.

الوقوف باحترام

عند الانتظار امام البوفيه من اجل تناول الطعام من المهم جدا الوقوف بكل احترام وهدوء من دون محاولة التدافع او تخطي الاشخاص الاخرين من اجل الوصول بشكل اسرع، فالامر غير لائق بتاتا. اعرفي ايضا ان لتناول الخبز اتيكيت يجب احترامها 

وضع عدد محدد من الاصناف

ان نظام البوفيه يسمح للمدعو ان يسكب لنفسه اطباق الطعام على مراحل، لذا لا داع ابدا من وضع كمية كبيرة من اصناف المائدة دفعة واحدة، ويفضل هنا البدء بانواع السلطات الباردة والمقبلات، ثم المقبلات الساخنة والاطعمة الساخنة، وختامها مع الحلويات.

السماح لكبار السن في المرور قبلك

في حال وجدت ان رجلا او امراة متقدمة في السن يقف خلفك من الافضل ان تعطيهم دورك لانهم لن يكونوا قادرين على الوقوف لوقت طويل وسيشعرون حتما بالتعب.

عدم الثرثرة امام البوفيه

تذكري ان هناك اشخاص في انتظار دورهم، لذا لا داع مطلقا لفتح احاديث مطولة امام البوفيه، حيث يجب تجنب اي شكل من اشكال الثرثرة التي تزعج المدعووين الاخرين الذي يقفون بجانبك.

من المهم ايضا ان تتقني اتيكيت البيتزا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية