إجعلي هذا التفصيل موجوداً في ملابسك في صيف 2017!

أحياناً يمكن لتفصيلٍ صغيرٍ أن يغيّر إطلالتك بالكامل ويجعلها ملفتة ومميّزة ولصيف 2017 يبرز تفصيلاً معيّناً نراه يسيطر على الأزياء بقصّاتها المختلفة، فما هو وكيف تنسّقينه بطريقة مميّزة؟

ias

إنّنا نتكلّم عن الأزرار الكبيرة الضخمة والظاهرة، هذه الأزرار التي تأتي كثيفة وأماميّة أو جانبيّة والتي تعكس موضة الملابس العسكريّة أي أسلوب الـ Military وإن لم تكن الأزياء بهذا الأسلوب.

لذا، من المهمّ أن تختاري ملابسك أكنتِ ترتدين التنورة أو الكنزة أو القميص أو البلايزر أو حتى السروال بأزرارٍ أماميّة كثيفة وظاهرة تأتي إما على الأرداف أو من الأمام.

فبالنسبة إلى البلايزر المزيّنة بالأزرار، يمكنكِ اختيارها إما مقلّمة أو بلونٍ أساسيّة ولكن بقصّة الأكتاف العريض ومزيّنة بهذه الأزرار الأماميّة حيث ترتدينها إما مع الجينز وأحذية الـ Platform Wedges أو المول وتحتها الـ T shirts أو مع السراويل الرسمية بالقصّة الضيّقة والأحذية الكلاسيكيّة المروّسة من الأمام.

أيضاً، يمكنكِ اللجوء إلى السراويل المزيّنة بهذه الأزرار حيث تختارينها إما بقصّة الخصر العالي ولكن ضيّقة على الكاحل أو بقصّة الـ Culotte أي واسعة وترتدين معها إما التوبات القصيرة Crop Top وفوقها السترات الواسعة أو القميص الكلاسيكيّ لإطلالة رسميّة.

وفي حال أردتِ اختيار التنورة مزيّنة بهذه الأزرار، فاحرصي أن تكون إما بقصّة الـ Wrap على الخصر أو مزيّنة بحزام على الخصر وبقصّة مستقيمة أي سكيني مع شقّ من الأمام أو على الجانب مثلاً حيث تنسّقين مع هذه التنانير إما التوب القصيرة أو التوب بالرباط الرفيع وأسلوب اللانجري أو التوب الكلاسيكيّة المزيّنة بالكشاكش.

كما يمكنكِ أن تلجإي إلى الفساتين المزيّنة بالأزرار الكثيفة حيث تختارينها بقصّتين، الأولى رسميّة وبقصّة مستقيمة مع رباط عريض حيث تأتي الأزرار من الرباط وحتى أسفلها وتكون منسّقة مع الأحذية الرسميّة الكلاسيكيّة أو أحذية الصنادل والثانية بقصّة تعكس أسلوب الستينيات وتأتي ضيّقة على الخصر وواسعة عند التنورة (كيف تنسّقين التنورة السكيني بحسب عمرك؟)
مع قصّة الكورسيه على الصدر مثلاً وبرباط رفيع وتكون الأزرار عند التنورة أي تحت حدّ الخصر حتى أسفل التنورة.

من المهمّ أيضاً أن تتذكّري أنّه وعند اختيارك هذه الفساتين أن تختاري ذاك بالقصّة المستقيمة بالألوان الكلاسيكيّة كالأبيض أو الأسود أو البيج أو الرمادي أو بالألوان الملوكيّة كالأحمر أو الأزرق أو الزمردي أما الفستان بالقصّة الضيّقة على الخصر والواسع أسفله، فيمكن أن يأتي مقلّماً يعكس موضة الـ Stripes أو مقطّعاً يعكس نقشة الغينغهام (نقشة الغينغهام تعود في صيف 2017!) أو موضة الـ Plaid.

إقرأي المزيد: هل تساءلتِ يوماً ما وظيفة الأزرار الحديدية على جيب الجينز؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية