أخطاء ماكياج أثناء تطبيق البلاش!

اخطاء مكياج اثناء تطبيق البلاش

يعدّ البلاش من أكثر المستحضرات التي تساهم في إبراز تكاوين الوجه بأسلوب مشرق وجميل ولا شك أن من دونه ستبدو الإطلالة باهتة وتفتقر للحياة. وبالرّغم من أنه أساسي للماكياج إلاّ أن تطبيقه أحياناً يتحوّل الى كارثة لاسيما عندما نخطئ في خطوات اعتماده، من هنا تعرّفي مع ياسمينة على أبرز الأخطاء التي تقترفينها أثناء وضع البلاش واكتشفي الطريقة الصحيحة لتطبيقه وابقي دائماً متألّقة بإطلالة مثالية.

ias

المبالغة في تطبيقه: حتى لو كنت لا تتقنين طريقة تطبيقه الصحيحة إلاّ أن اعتماده بالكمية المطلوبة تفي بالغرض لتمنحك إطلالة ملوّنة وجميلة، لذلك ننصحك دائماً باختيار التركيبة الخفيفة والمكان الصحيح لاعتماده أي عليك أن تكوني أمام المرآة التي تتمتّع بالإضاءة الكافية لاكتشاف الكمية المناسبة وإلاّ تقع الكارثة من دون أن تعلمي!

تطبيقه بكثرة عند الصدغ :أثناء اعتماد البلاش إن كان للتشديد على تفاحة الوجه أو عظمة الخدّ إنتبهي من تطبيقه بكثرة عند منطقة الصّدغ القريبة من زاوية العيون الخارجية. فوضع اللون عند هذه النقطة من الوجه يقتل جاذبية العيون ويمنع إشراقها. لذلك لو اخترت تحديد عظام الخدود طبّقي اللون بدءاً منها نزولا باتجاه حدود الفم بخفة والعكس صحيح فلو أردت إبراز تفاحة الوجه إبدئي منها صعوداً نحو كراسي الخدود على أن تتوقّفي عندها.

عدم دمجه: الكارثة الكبرى في تطبيق البلاش تتمثّل بوضع دائرتين على الخدود والإنطلاق بها، فتتحوّلين إلى مهرّجة تخرج من منزلها بأناقة! لذلك إياك وهذا الخطأ بل إحرصي دائماً على التحكّم بالكمية المعتمدة ودمج اللون من خلال الفرشاة بإتجاه الخدود المعاكس.

اختيار اللون الخاطئ: صحيح أن اللون المرجاني والزهري الداكن من أحدث صيحات الموضة لهذا الموسم لكن هذا لا يعني أنه سيليق بك! لذلك إعرفي دائماً اللون الذي يبرز جمال بشرتك قبل اعتماده من خلال:

-معرفة أن اللون الزهري الفاتح وتلك التركيبات الشاحبة هي مثالية للبشرة البيضاء.

-معرفة أن اللون الخوخي أو المرجاني مثالي للبشرة الحنطية.

-معرفة أن اللون التوتي والزهري الداكن مثالي للبشرة السمراء.

إقرئي المزيد: خطوات ماكياج تكبير العيون على طريقة صوفيا لورين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية