اذا كنت تبحثين عن حلول تساعدك على تقوية الاظافر فتعرفي على هذه الوصفات

خلطات تساعدك على تقوية الاظافر

تحرص المرأة دائماً على الظهور في اطلالة كاملة متكاملة، بدءاً من شعرها، بشرتها، مكياجها، ملابسها، احذيتها، والعناية بكل المشاكل التي قد تعترض هذه الاطلالة. ومن بين الامور الاسياسيّة التي تعتني بها كل السيّدات هي الاظافر، التي تتطلب بدورها عناية تامّة ومتابعة مستمرّة خصوصاً أن هناك عوامل كثيرة قد تؤثّر على نوعية اظافرها وتجعلها هشّة وتؤدي الى تقصّفها. لذا ستعرّفك "ياسمينة" على أفضل 5 وصفات او خلطات تُعتبر الاكثر استخداماً من أجل تقوية الاظافر.

ias

ملح البحر: ضعي القليل من ملح البحر في وعاء من الماء الفاتر، وغطسي أصابعك فيه، واتركيها لبعض من الوقت الامر الذي سيساعد على تقوية اظافرك لكن احرصي على تكرار هذه الخطوة عدّة مرّات في الاسبوع حتى تحصلي على النتائج السّريعة.

زيت الزيتون: كالعادة يتمّ اختيار زيت الزيتون كأهمّ العلاجات الطبيعيّة المنزليّة، وهذه المرّة تعرّفي على فوائده في تقوية الاظافر، وقومي بإضافة ملعقتين من العسل معه وبياض البيض لتحصلي على الخلطة واتركيها على أظافرك لحوالي العشر دقائق وستنعمين بأظافر قويّة وطويلة.

زيت جوز الهند: ينصح باستخدام زيت جوز الهند من أجل تقوية الاظافر، نظراً للفوائد الطبيعيّة الكثيرة التي يتمتّع بها، وكل ما عليك فعله هو دهن الزيت على أظافرك بشكل يومي او أكثر من مرة في الاسبوع لنتائج سريعة.

تناول الاطعمة المغذّية: إن الطعام يلعب دوراً اساسيّاً على صعيد الاظافر، فإما يساهم في تقويتها أو في تقصّفها، تبعاً لفقر الدم والحديد والكالسيوم الذي يؤثّر سلباً على نموّ الاظافر، لذا عليك أن تحرصي على تناول اطعمة مغذّية بشكل منظّم ومستمر كشرب الحليب وتناول البيض والعدس والبرغل وغيرها من الاطعمة المفيدة للجسم والبشرة وكذلك للاظافر.

العسل: يتمتّع العسل بفوائد صحيّة كثيرة، قد تساعدك في التخلّص من مشاكل عدّة، اهمها تلك التي تتعلّق بالاظافر، لذا احرصي على تناول العسل أقله مرتين في الاسبوع، مع أنه يفضّل ان تتناولي ملعقة صغيرة منه يوميّاً.

اقرأي المزيد: تطويل الاضافر في يومين بخلطات منزلية سهلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية