خلطات زيت جوز الهند للشعر التالف

للحصول على شعر قوي وكثيف وطويل، تنصحك ياسمينة باستعمال زيت جوز الهند كمقوي ومغذي لشعرك التالف. يعتبر زيت جوز الهند زيت مغذيًا للشعر بفضل الفيتامينات التي يحتوي عليها. تتعدد الطرق لاستعماله ولكن النتيجة واحدة وهي حل مشاكل الشعر التي تزعجك. يمكنك أن تتناوليزيت جوز الهند بمعد ملعقة واحدة يومية أو يمكنك أن تستخدمي الخلطات التالي لشعرك وتحصلين على شعر خالي من القشرة والتقصف والتجعد.

ias

خلطة زيت جوز الهند لنمو الشعر: لهذه الخلطة يجب أن تدلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند. اغسلي شعرك ثم جففيه ولتركي القليل من الرطوبة عليه ثم طبقي زيت جوز الهند على الفروة وقومي بعمل حركات دائرية خفيفة. ثم مدي المزيج حتى أطراف الشعر أيضًا لكي تقومي بتغطية الشعر كله بالزيت. من بعدها، اربطي شعرك على شكل كعكة الى الاعلى وغطيه بكيس بلاستيك لمدة ثلاث أو أربع ساعات. اغسليه بالشامبو بعدها وأعيدي تكرار هذه الخلطة مرة أسبوعيًا.

خلطة زيت جوز الهند للشعر الجاف: امزجي لهذه الخلطة للشعر أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع. بعد الخلط جيدًا، ضعي الخليط على النار لتدفئته، ثم دلكي شعرك كله بالمزيج الدافئ واغسلي من بعدها التدليك لوقت قصير الشعر.

خلطة زيت جوز الهند لتنعيم الشعر: امزجي كوباً واحدًا من زيت جوز الهند ثم أضيفي عليه ربع كوب من عصير الليمون. امزجي الخليط جيداً ثم ضعيه في زجاجة وفي الثلاجة لمدة 3 ساعات. بعد انقضاء الوقت خذي الزجاجة وطبقي المزيج على شعرك وغطيه بكيس بلاستيك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة أسبوعيًا لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية