كارل لاغرفلد يجسّد باريس في روما مع مجموعة Metiers D'art 2015-2016!

لا يمكن التركيز على شيءٍ معيّن وواحد في عروض أزياء CHANEL التي يقدّمها لنا في كلّ موسم المصمّم الأسطورة كارل لاغرفلد والسبب أنّ هذه العروض تأتي رائعة من كلّ النواحي أكان من حيث الديكور أو الفكرة العامة أي موضوع العرض أو حتى التصاميم أو الأكسسوارات أو الحضور.

ias

حتى إن كنّا نتكلّم عن مجموعة الكروز أو الـ Pre fall أي Metiers D’art، لا يقدّم كارل لاغرفلد مجموعته بشكلٍ عادي إنما تأتي دائماً ضمن ديكور رائع وفكرة مميزة وأمس كنا على موعدٍ مع مجموعة الـ Metiers D’art 2015-2016 (تفاصيل مكان عرض مجموعة CHANEL Metiers D’art 2015-2016) التي تقدّمها الدار الفرنسيّة العريقة في أوّل شهر دسمبر من كل عام، هذه المجموعة التي تعتبر وكأنها مجموعة الـ Pre Fall والتي تسلّط الضوء على تقنيات الدار والأقمشة الرائجة بحسب الدار.

وكما أنّ كارل لاغرفلد يهتمّ كثيراً في عروض الأزياء الراقية والجاهزة، يولي أيضاً اهتماماً كثيراً بعروض أزياء الـ Metiers D’art لاسيما أنّ فيلماً من إعداده وإخراجه يفتتح دائماً هذا العرض، هذا الفيلم الذي يتناول دائماً جانباً من حياة كوكو شانيل.

ولهذا العام وكما ذكرنا سابقاً، افتتح كارل لاغرفلد هذا العرض بفيلم عنوانه Once and Forever وقد لعبت دور البطولة أي دور كوكو شانيل، الممثلة كريستين ستيوارت التي جلستت في الصفوف الأمامية لهذا العرض.

أما بالعودة إلى العرض نفسه والمجموعة، لا بدّ من الإشارة أولاً إلى أن العنوان الأبرز لأزياء CHANEL Metiers D’art 2015-2016 هو المزيج ما بين الأسلوب العصري والكلاسيكي الذي لطالما تميّزت به الدار.

ففي هذه المجموعة رأينا الأزياء الكلاسيكية وأقمشة التويد التي تعتبر الأبرز والأكثر شهرة لدى الدار ولكن كنا على موعدٍ أيضاً مع الأقمشة الجديدة بالنسبة للدار وتحديداً قماش الجلد الذي لم نعهده يدخل مجموعات CHANEL في السابق.

أما بالنسبة إلى الصيحات أو القصّات، فقد تنوّعت أيضاً ما بين القصات الكلاسيكية ونقصد بها السترات التويدية والتايورات أي التنانير بالقصة المستقيمة المنسّقة مع السترات وبين القصات العصرية التي تعكس أسلوباً جذاباً ومنها نذكر فساتين الـ Slip On التي تأتي بالرباط الرفيع كما التنانير الجلدية المنسقة مع التوبات الحريرية بقصّة المشلح على الأكتاف.

ومن هذه المجموعة أيضاً، لا بدّ من تسليط الضوء على مدى التأثير الواضح لكارل لاغرفلد بالحضارة الإيطالية وتحديداً الرومانية  لاسيما أنه عاش فترة من حياته في روما كما لا بدّ من الإشارة إلى أن ستايل CHANEL تحديداً تأثّر بهذه الحضارة لاسيما أن كوكو كانت قد صمّمت الأزياء لأهم الممثلات الإيطاليات في حقبة الخمسينيات ومنهنّ نذكر جان مورو ومونيكا فيتي ورومي شنايدر.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ ألوان تصاميم CHANEL في هذه المجموعة أتت كلاسيكية أي عكست ألوان الدار الشهيرة إذ لفتنا البيج والأحمر الخمري والبيج الكريمي والرمادي والكحلي كما الأسود أما الأقمشة فتنوّعت طبعاً ما بين التويد والموهير والصوف والكشمير والجيرسي والمخمل والكريب الحريري والشيفون والدانتيل الذي سيطر على الجوارب تحديداً، معلناً موضة جديدة لهذا الموسم، إلى جانب الجلد الذي رأيناه يسيطر بشكلٍ واضح للمرة الأولى على مجموعة CHANEL.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة شنط CHANEL من Metiers D’art 2014-2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية