افضل اسلوب لتطبيق الماكياج المناسب لعمرك

اسلوب الماكياج المناسب بحسب عمرك

تحتارين أحياناً باختيار المكياج المناسب لإطلالتك بحسب عمرك لتتألّقي دائماً بمظهر راقٍ يعكس شخصيّتك المتوازنة، لذلك، تقدّم لك ياسمينة بعض النصائح لتتعرّفي على طريقة تطبيق المكياج المناسب فتظهرين دائماً بأبهى حلّة لتتربّعي في كل مراحل حياتك على عرش الأناقة والجمال.

ias

ماكياج المراهقات: هل أنت في المرحلة الأولى من صباك؟ افرحي فقد أصبح بامكانك تطبيق الماكياج لإبراز جمالك بأساليب مختلفة، لا تبالغي في استعماله بل ننصحك بعدم حرق مراحل عمرك التّجميلية، لذلك اعتمدي دائماً الأساليب الناعمة التي تحافظ على مظهرك الرقيق من خلال تطبيق ظلال العيون بالدرجات الفاتحة وأحمر الشفاه بألوانه اللمّاعة الرقيقة. لا تكثري من تطبيق الأيلاينر والقلم الأسود بل اذهبي إلى الأقلام الملونة.

اقرأي المزيد: أهم حيل الماكياج تظهر كل فتاة أكثر جمالاً

ماكياج سن البلوغ: هنيئاً لك، أنت في سنّ البلوغ ولديك كامل الحريّة في استخدام مختلف أساليب الماكياج التي تعجبك وتعكس أسلوبك الخاص، لكن تبقى النصيحة ضرورية في عدم الإفراط باستخدام كريم الأساس، فأنت في أوج مرحلة من جمالك، لذا استمتعي بنضارة بشرتك واتركيها تتنفّس براحة وسلام.

ماكياج سن الثلاثين: أنت الآن في سن النضوج وجمالك أصبح مكتملاً لذلك، طبّقي الماكياج الممزوج بالمرح الصبياني والنضوج الجذاب. للمسات تزيدك جمالاً وجاذبيّةً اعتمدي قاعدة التوازن بين ماكياج العيون والشفاه، حدّدي تكاوين وجهك بالكونسيلر والبلاش وطبّقي ظلال العيون بالألوان الأساسية الدخانية ولا تنسي أبداً الماسكارا والقلم الأسود.

اقرأي المزيد: أسباب تمنعك من إتباع الصيحات الغريبة في الماكياج

ماكياج سن الأربعين: في هذا العمر تحتاج بشرتك لعناية جديّة لتحافظي قدر الإمكان على الكولاجين، وقبل اعتماد الماكياج احرصي دائماً على استعمال الكريمات المناسبة للعيون والبشرة بعدها طبّقي الكونسيلر وكريم الأساس المناسبين ليمنحانك الإشراقة اللّازمة ويخفيا العيوب التي بدأت بالظهور. إبتعدي عن استخدام القلم الأسود في هذا العمر واستبدليه بالبنّي لتوسيع العين ما يمنحك إطلالة ناعمة. طبّقي الظلال بالألوان الترابية وضعي الماسكارا على الرّّموش بطبقات عدّة. اختاري بودرة الخدود بالألوان الهادئة واعتمدي قاعدة التوازن بين ماكياج العيون والشفاه وتألّقي بإطلالات راقية وجميلة.

ماكياج سنّ الخمسين: لا تجعلي التغييرات في شكلك تصيبك بالإحباط بل تألّقي في سنك بإطلالة رقيقة تشبه شخصيّتك من خلال استخدام كريمات الأساس المرطّبة والتي تشد البشرة، لا تهملي جمالك بل أتقني استخدام الكونسيلر بطبقات خفيفة وأضيفي دائماً ظلال العيون بالألوان الباردة. ابتعدي عن استخدام بودرة الوجه لأنّها تبرز علامات التقدّم في السن واعتمدي البلاش بلون ناعم وخفيف لإطلالة طبيعية. اختاري أحمر الشفاه المرطّب بألوان كلاسيكية ناعمة ولا تبالغي في وضع طبقات كثيرة من الماسكارا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية