أطعمة عليك تناولها في الثلاثين لتضمني الحفاظ على بشرة شابة!

أطعمة عليك تناولها في الثلاثين لتضمني الحفاظ على بشرة شابة!

عند الحديث عن أطعمة عليك تناولها في الثلاثين لتضمني الحفاظ على بشرة شابة تعرفين على الفور العلاقة الوطيدة التي تجمع نوعية الطعام والمظهر الخارجي خصوصاً في البشرة، فالجمال المشرق هو نتيجة ما تتناولينه من أطعمة بالدرجة الأولى، قبل التحدث عن طرق العناية الخارجية سواء كانت بواسطة الكريمات أو المكياج أو الوسائل المتطورة الأخرى. لذا من المهم أن تضيفي إلى خطوات الحفاظ على شباب البشرة في الثلاثين مجموعة من الأطعمة واجبُ عليك تناولها: 

ias

المكسّرات النيّئة

عندما تبلغين الثلاثين، عليك أن تودعي التشيبس والشوكولا كوجبات خفيقة للـ "اللقمشة" والاستعاضة عنها بالمكسّرات النيّئة التي تعد مثالية للصحة الداخلية وصحّة البشرة، فهي مثاليّة لمقاومة الشيخوخة، وتخفّض الكوليسترول في الدم، إلى جانب دورها في مضادة الالتهابات، كما أنها مصادر رائعة من البروتين والألياف والفيتامينات المغذيّة. 

بذور السمسم

من المهم البدء بإضافة كمية معتدلة من بذور السمسم الغنية بالكالسيوم وبالمعادن الأخرى مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والألياف والتي تعد موادا أساسيّة تمنع شيخوخة البشرة، وتعمل على شدّها. وهنا نخبرك أيضاً لماذا تصبحين أكثر جمالاً في الثلاثين.

الأناناس

الأناناس غني بالمعادن التي يطلق عليها المنغنيز ، وهي ضرورية لتنشيط إنزيم يسمى البروليداز او البرولين، ويوفر البرولين الأحماض الأمينية لتشكيل الكولاجين في الجلد التي تؤدي دورا في قوة الجلد والمرونة. مما يجعل الأناناس أساسيّة في وجبات الفاكهة بعد الثلاثين.

التوت البري

يوفّر التوت البري الحماية من الجذور الحرة الضارة بالبشرة من التعرض لأشعة الشمس والضغط والتلوث، وهذا النوع من الفاكهة من الفيتامين C، مما يساعد على منع التجاعيد، لذا من المهم جدا تناوله عند بلوغ الثلاثين.

الأفوكادو

إنّ الأفوكادو مليئة بالأحماض الدهنية التي تحارب الالتهاب والتي تحافظ على صحّة الجهاز المناعي، وتؤدي دوراً في إنتاج الكولاجين،وتعزيز مرونة الجلد والبشرة. ولكن من المهم أن تنتبهي هنا إلى تناوله بكمية معتدلة لأنّه يساهم في زيادة الوزن. وهنا إليك بالتفصيل فوائد الافوكادو للبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية