بمناسبة إطلاق النسخة الثانية من كتاب تحت العباءة: نساء سعوديات ناجحات يشاركن قصصهنّ

اطلاق النسخة الثانية من كتاب تحت العباء ونساء سعوديات ناجحات يشاركن قصصهن

أطلقت مصمّمة الأزياء السعوديّة مريم موصلّي النسخة الثانية من كتاب "تحت العباءة"، واستضافت بهذه المناسبة نساء سعوديّات نجحن في تحقيق ما يطمحن بالوصول إليه، على الرغم من التقاليد السائدة في المجتمع التي تقف عائقًا في طريق المرأة. وكانت مريم قد أعلنت عن إطلاق النسخة الثانية من "تحت العباءة" على صفحتها على انستغرام.

ias

في هذه المناسبة، فاجأت الأميرة الجوهرة بن طلال الحضور، إذ أطلّت لتسلّط الضوء على الإنجازات المهمّة للمرأة العربيّة، وشجاعتها وشغفها بتحقيقها في ظلّ التقاليد المفروضة في مجتمعها. 

> "نشعر بإلهام كبير عندما نسمع عن إنجازات حقّقتها نساء عربيّات بعد أن تحدّين القواعد التي تفرضها مجتمعاتهنّ." الأميرة الجوهرة بن طلال

تحتضن المملكة العربيّة السعوديّة الكثير من النساء الملهمات، وقد سلّطت مريم موصلّي الضوء على عدد منهنّ في هذه المناسبة، من بينهنّ المؤثّرة في وسائل التواصل الاجتماعي ورائدة الأعمال السعودية بيان لنجاوي، وهي مؤسّسة 31store.sa. كذلك، تشتهر بيان على السناب شات بإطلاقها منصّة تتناول القضايا الاجتماعية.

> "تذكّرت أنّ إحدى مدرّساتي عندما كنت فتاة صغيرة، كانت تقول لي أنّني أملك موهبة التأثير في الآخرين، وأتاحت لي فرصة في مرّة لأتكلّم لمدّة 5 دقائق أمام جمهور." بيان لنجاوي

مدرّبة الرياضة السعودية هيا صوان شاركت أيضًا في المداخلة، وتحدّثت عن كسرها للصورة النمطيّة في مجتمعها. فهي درست هندسة التصميم الداخليّ، لكنّها لم تتخلّى عن شغفها وحبّها للرياضة، فطوّرت مهاراتها وحصلت على الشهادات المطلوبة لتصبح اليوم مدرّبة رياضيّة. 

> "إبدأي بأول خطوة غدًا، وستتمكّنين من تحقيق طموحكِ." هيا صوان

كذلك، لفتتنا قصّة الرياضية السعودية ناجية الفضل، التي تعرّضت إلى الكثير من الانتقادات، مثل العضلات لا تدلّ على الأنوثة، وأنّ الـ Crossfit هي رياضة للرجال، وغيرها. لكنّها لم تدع ذلك يؤثّر عليها، بل شقّت طريقها ونجحت، مثبتة قدرات المرأة العربيّة على تحقيق ما لا يتوقّعه منها المجتمع.

> "تطوّرت الآراء السلبية تجاه ممارسة المرأة لرياضة اللياقة البدنيّة المكثّفة في السعودية، وتحولت هذه الآراء إلى مساندة وتحفيز." ناجية الفضل

شاركت في مناسبة إطلاق كتاب "تحت العباية" أيضًا، الممثلة فاطمة البنوي، التي أكّدت أنّ الأحكام مصدرها قصصًا لا نسمعها للنهاية ونبتكر نهاية لها كما نريد! وهنا، نستنتج منها أهميّة الإصغاء جيّدًا قبل إصدار الأحكام.

بدورها، أطلّت الستايلست السعودية نهى سندي، التي أكّدت على أهميّة الاهتمام بالمظهر الخارجيّ، لأنّه يعكس شخصيّتنا، فما نرتديه يجسّد ثقتنا بنفسنا وشجاعتنا.

حضرت أيضًا في مناسبة إطلاق الكتاب إيمان عبد الشكور، مؤسٍّسة شركة Blossom Accelerator ومديرتها التنفيذية، التي واجهت الكثير من التحديّات في مسيرتها، ولكنها تخطّتها بتفاؤلها الكبير وYرادتها، لتتمكّن لاحقًا من اكتساب سمعة طيّبة وثقة الناس.

إضافة إلى أولئك السيّدات استضافت مريم موصلّي، سيّدات سعوديّات رائدات، شاركن ما مرن به لتحقيق أحلامهنّ، فأثبتن بذلك أهميّة التشبّث بالطموح، وعدم الاستسلام مهما تعرضنا لانتقادات وصعوبات في المسيرة. 

مريم موصلّي كانت قد دعت المرأة العربية عبر ياسمينة أن تحتفل بنفسها وبكل النساء من حولها وكأن كل يوم هو يوم المرأة العالمي، فهي من أبرز من يشجّع المرأة العربيّة على عدم الاستسلام للتقاليد. والجدير ذكره، أنّ الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة السعودية في واشنطن، كتبت مقدّمة كتاب "تحت العباية" كوسيلة لإظهار دعمها وإيمانها بهذه المبادرة ودعوتها واستثمارها في حركة تمكين المرأة، ووصفت الأميرة الكتاب بقولها كتاب تحت العباية بمثابة مبادرة تقودها النساء من أجل النساء، وهي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية