اطلالات تراثية أصيلة تخطف الأنظار في بطولة كأس السعودية 2021

اطلالات تراثية أصيلة تخطف الأنظار في بطولة كأس السعودية 2021

@FashionMOC مصدر الصورة الحساب الرسمي لهئية الأزياء السعودية

خطفت الإطلالات التراثية الأصيلة الأنظار خلال حدث بطولة كأس السعودية بنسخته الثانية لعام 2021 والذي أقيم في مدينة الرياض بميدان الملك عبد العزيز للفروسية يومي الجمعة والسبت، فتعرفي علىأهم أحداث بطولة كأس السعودية 2021 أغلى سباقات الخيول بنسخته الثانية.

ias

كان الحدث أشبه بعرض أزياء تراثي ارتدت خلاله السيدات والرجال أفخم الأزياء التراثية والشعبية لعكس روح واصالة الوطن بكل التفاصيل، فشاهدي معنا أبرز الإطلالات…

قواعد اللباس في الحدث

عززت هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة السعودية الهوية الثقافية في أزياء كأس السعودية، من خلال وضع قواعد للباس الحاضرين، ووضع تصاميم "عام الخط العربي 2021" على لباس الخيول، كما أثرت وزارة الثقافة الحدث من خلال المشاركة بفعاليات ثقافية متنوعة قدمتها عدد من الهيئات التابعة لعكس الهوية الوطنية في مجالات: الموسيقى، والتراث، وفنون الطهي.

سوسن القاضي

اعتمدت سوسن القاضي إطلالة في غية الأناقة زوالجمال، إذ ارتدت جمبسوت أسود يتوسطه حزامًا عريضًا يزدان بنقشات من وحي التقاليد العربية، وهي نفسها التي تزيّن العباءة التي تأتي ضمن الزي نفسه، والمميزة بلونها الزيتي الجميل. الزي هو من تصميم شّ لاين.

هُنيدة صيرفي

هنيدة صيرفي هي واحدة من أهم وأشهر المصممات السعوديات، وهي بالطبع اختارت أزياء من إبداعها للتألّق في حدث كأس السعودية، ومن بينها عباءة باللون الأخضر مرفقة مع حزام بنفس اللون والفماشة يزدان بتطريزات ذهبيّة، ووشاح للرأس ضاعف فخامة إطلالتها، بسبب التطريز الذهبي المذهل لنخلة مرسومة في الخلف، واللمسات الذهبية الرائعة على أطرافه.

يارا النملة

يارا النملة هي واحدة من أشهر البلوغرز السعوديات، وقد جذبت الأنظار منذ لحظة وصولها إلى المناسبة، إذ ارتدت عباية تجمع بين الأناقة والتراث النجدي باستخدام السدو، وهي من تصميم R9 Designs. أكثر ما لفتنا فيها قصّتها الأنيقة، والوشاح المرفق بها المزيّن بنقشات مبهرة.

دانية بنت ابراهيم بن سعيدان

تساءل كثيرون عن اسم الدار التي صممت الزي لدانية بنت ابراهيم بن سعيدان، ولكن المفاجىء كانت أنّه من تصميم والدتها، والتي لا تمتلك أيًّا من العلامات لتصميم العبايات في السعودية، إنما هي تحب التراث. فقد صممتها بنفسها واستعانت بإحدى دور الأزياء اللبنانية لخياطتها، وكانت النتيجة زيًّا باللون الأزرق مزيّنًا بتطريزات ذهبية رائعة.

وبالختام، يجدر بنا الذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو من رعا الحدث نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وبأنه توّج الخيل الفائزة بالمركز الأول "مشرف"، وبالحديث عن هذا الحدث الضخم اطلعي أيضاً على أول مدربة سباقات سرعة سعودية تفوز بشوط ضمن سباقات كأس السعودية 2021، فمن هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية