تنهبي إلى أعراض السرطان التي لا تتوقعينها

التهاب الحلق

اعراض السرطان الخيفة

يربط مرض السرطان عادة بأعراض مؤلمة وموجعة ولكن في الواقع لديه بعض المؤشرات الخفية ومنها التهاب الحلق فعلى الرغم من أنّه من الأعراض المنتشرة خصوصاً في الشتاء، إلا أنّه إذا كان مزمناً قد يكون مؤشراً لسرطان الحنجرة أو الحلق.

ias

خروج الدم أثناء السعال

اعراض السرطان الخيفة

يشير خروج الدم أثناء السعال إلى سرطان الرئة، والنزيف أثناء التبول هو من الأعراض الممكنة لسرطان المثانة أو الكليتين. وإفراز الدم من حلمات الثدي قد يشير إلى سرطان الثدي...

السعال

اعراض السرطان الخيفة

نعم السعال أيضاً من أعراض السرطان، فهو يعتبر من التصرفات الطبيعية لكن إذا أصبحت مشكلة مزمنة ومتكررة بشكل غير طبيعي، فقد تنذر بسرطان الحنجرة أو الرئة أو الغدة الدرقية أو الغدد اللمفاوية.

الشعور الدائم بالألم

اعراض السرطان الخيفة

ومن إحدى الوسائل التي تنذر بمشكلة أو مرض هو الشعور الدائم بالألم ما يشكل خدراً على صحتك، لأنّ الألم من السرطان ينتشر في كل الجسم في غالبية الحالات.

صعوبة البلع

اعراض السرطان الخيفة

ومن الأعراض أيضاً الصعوبة في البلع الناتج و قد تشكل انذاراً لأمراض في الجهاز العصبي أو المناعي، أو قد يكون من أعراض سرطان المعدة، أو الحلق.

توقيت البراز والكمية

اعراض السرطان الخيفة

التغير في توقيت البراز وكميته يعتبر كردة فعل طبيعيّة للجسم عند تناول أطعمة معينة، لكن تكرر هذه الاضطرابات المعوية من دون سبب قد يكون من أعراض سرطان القولون.

خسارة الوزن

اعراض السرطان الخيفة

تنبه الدراسات الحديثة إلى أنّ خسارة أكثر من أربعة كيلوغرامات بشكل مفاجئ أو غير مبرر قد تكون من أول أعراض مرض السرطان، خصوصاً سرطان البنكرياس أو المعدة أو الرئة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية