إفتتاح مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في جدة

مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة

مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة

شهدت المملكة يوم أمس رسمياً افتتاح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بمدينة جدة، والذي يعد واحداً من أضخم المطارات على مستوى العالم. يأتي ذلك بعد الإنتهاء من فعاليات اليوم الوطني السعودي ال 89.

ias

مزايا المطار الجديد

نظمت هذا الافتتاح هيئة الطيران المدني، التي قامت باستعراض أهم تفاصيل المطار أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، في الصالة رقم واحد في مطار الملك عبد العزيز الجديد، ليتم بعدها أخذه في جولة في هذا المطار الذي تبلغ مساحة مجمل صالاته 810 آلاف م2، والذي يوفر مساحة 24 ألف متر مربع للأسواق الحرة، و 220 كاونتر لخطوط الطيران، و 80 جهاز خدمة، و128 كاونتر للجوازات. بالإضافة الى 46 بوابة منها ما يستوعب الطائرات العملاقة، والمرتبطة ب 94 جسر متحرك يخدم 70 طائرة في آن واحد، كما يتصل هذا المطار بشبكة نقل متكاملة بمدينة جدة وبالطرق السريعة المحيطة بها. 

مطار الملك عبد العزيز الدولي  بجدة
مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة

خلال هذا الافتتاح أكد وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور نبيل بن محمد العامودي، أن هذا الإنجاز العملاق يدعو للفخر ليس لحجمه ولا لتصميمه المعماري فحسب بل لدوره الفريد فيخدمة ضيوف الرحمن بوصفه بوابة الحرمين التي يعبر من خلالها 70% من الحجاج والمعتمرين، حيث أن هذا المطار سيصبح قادراً على تحقيق التطلعات واستقطاب 30 مليون معتمر وحاج سنوياً، وهذا ما يُعد من أحد أهداف رؤية المملكة 2030، وسيتم من خلال مراحل التطوير رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 55 مليون مسافر، وصولا الى 100 مليون مسافر في المرحلة الثالثة، وكون هذا المطار طور بشكل أساسي لاستقبال الحجاج والمعتمرين، وبالحديث عن الحج يمكنك الاطلاع على أبرز ما قامت به السيدات السعوديات في موسم الحج هذا العام. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية