افضل افلام الخيال العلمي على مر التاريخ

افضل افلام الخيال العلمي على مر التاريخ

استطاعت افضل أفلام الخيال العلمي أن تحقق جماهيرية واسعة ونجاحاً كبيراً على الشاشات الكبيرة والصغيرة، واليوم نختار لك أفضل 5 أفلام للخيال العلمي على مر التاريخ، والتي ستبقى دوماً في الذاكرة رغم مرور السنوات. وبعد افلام السينما المنتظرة 2019حان وقت أن تسبحي في بحر الخيال.

ias

2001: A Space Odyssey

هذا الفيلم يستحق المشاهدة فعلا وإلى حد كبير، فقد حصل فيلم 2001: أوديسة الفضاء الأعلى من حيث الإيرادات في أمريكا الشمالية لعام 1968. وقد ترشح لأربع جوائز أوسكار وفاز بواحدة عن فئة المؤثرات البصريةـ ويمكن اعتباره من أهم الأفلام في هذا المجال.

Star Wars: Episode V – The Empire Strikes Back

Star Wars: Episode V - The Empire Strikes Back

رغم أنّه من الأعمال السينمائية التي وجهّ إليها النقد في البداية، إلا أنه من الأنجح في العصر الحديث، وينصح دوماً بمشاهدته، وتفاصيل قصّة الفيلم أنّ لوك سكاي ووكر (مارك هاميل)، هان سولو (هاريسون فورد)، الأميرة ليا (كاري فيشر) و تشوباكا (بيتر مايهيو) يشنون هجوما من قبل القوات الإمبراطورية ومركباتها أي تي-أي تي السائرة على كوكب هوث الجليدي، وتتوالى الأحداث في قالب علمي وخيالي. ومن أفلام الخيال العلمي إلى افضل 10 أفلام لعاشقات الموضة.

The Terminator

The Terminator

كل الأجيال تعرف هذا الفيلم، حيث ظلّ أداء بطله آرنولد شوارزنيجر في الأذهان، وتصدّر شباك التذاكر في الولايات المتحدة لمدة أسبوعين، وقد تكامل العمل مع إخراج جيمس كاميرون، وهو من أكثر الأفلام التي حصلت على ثناء كبير، من حيث توالي الأحداث والاحتراف العالي في تمثيل أبطاله. تمّ إصدار أربع أجزاء أخرى له، ومسلسل تلفزيوني، وقصص مصورة، روايات، وألعاب الفيديو.

The Matrix

The Matrix

حقق أكثر من 460 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وحصد نجاحاً جماهيرياً ضخماً، وفاز بأربعة جوائز أوسكار، فضلا عن الجوائز الأخرى، وهي من بطولة كيانو ريفز ولورنس فيشبورن الذين قدّما سوياً أداءً مذهلاً. 

Blade Runner

Blade Runner

يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام الخيال العلمي على مر التاريخ. وقد تم إصدار جزء ثاني له بعنوان Blade Runner 2049 (بليد رانر 2049) الذي يعتبر أحد أفضل الأفلام لسنة 2017. ويحكي الفيلم قصّة ديكارد (هاريسون فورد) من قبل رئيس الشرطة (مايكل إيمرت ولش) لمواصلة عمله القديم كمطارد للريبليكان من أجل القضاء على أربعة ريبليكانت هاربينمن المستعمرات الذين عادوا إلى الأرض.

نظل في السينما، ونختتم مع أفضل 10 أفلام خاصّة بالأعراس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية