افضل خلطات البقدونس للشعر تجدينها هنا

افضل خلطات البقدونس للشعر تجدينها هنا

يعتبر البقدونس نبتة تتمتع بالكثير من الفوائد للعناية بالشعر لانها تساعد على نموه كما أنها مليئة بفيتامين C الذي يحفز الدورة الدموية. إن البقدونس يحتوي على الكثير من الحديد وعلى خصائص مضادّة للأكسدة. من أهم فوائده على الشعر  أنه يرطّبه ويغذّيه بعمق كما يضفي عليه اللمعان. يدخل البقدونس كعنصر أساسي في خلطات الشعر لانه يعمل على تغذيته جيدًا. لذلك، اليك من ياسمينة أفضل خلطات الشعر من البقدونس.

ias

خلطة البقدونس وزيت الزيتون: حضّري عصيراً من البقدونس وأضيفي عليه القليل من الماء وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.ثم طبّقي القناع على الشعر بواسطة الفرشاة الخاصة بشعرك أو بواسطة أصابعك. دلّكي فروة الرأس بعد ذلك، فهذا يساعد على الاسترخاء وينشّط الدورة الدموية ويساعد على تعزيز مفعول القناع لنمو الشعر. اتركي القناع 20 دقيقة على الأقل أو أكثر إذا رغبت. يمكنك أيضاً تغطية الشعر بمنشفة لأن الحرارة تساعد على تعزيز مفعول القناع.

خلطة البقدونس والحناء: عليك أن تطحني القليل من البقدونس ومن ثم تضيفين عليها أربع ملاعق من الحناء، ثم اطبخيه بزيت الزيتون حتى يغلي ثم صفّيه جيدًا وأبقيه في الثلاجة. طبّقيه على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. يمكنك أن تكرّري هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

خلطة البقدونس وجوز الهند: إغلي ملعقتين من أوراق القدونس الطازجة في الماء لمدة 5 دقائق. بعدها صفّي النقيع واتركيه يبرد ثم أضيفي إليه ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة الجليسرين الى النقيع. إنقعي شعرك بالخليط قبل الإستحمام لمدّة 15 دقيقة مرتين بالأسبوع بعدها إغسلي شعرك بالشامبو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية