لن تصدقي فوائد الخلطات الطبيعية للوجه...جربيها فوراً

افضل خلطات طبيعية للوجه بالخطوات

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال أفضل الخلطات الطبيعية للوجه لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة أينما ذهبت. وتحديداً تعلمك تحضير في البيت وبالخطوات السهلة:

ias
  1. خلطة الشوفان والعسل للوجه
  2. خلطة زبدة الشيا للوجه
  3. خلطة الكركم والزبادي للوجه
  4. خلطة الكركم الهنديه للوجه
  5. خلطة الشوفان والحليب للوجه

تتعدد الطرق التي يمكنك اعتمادها لتحصلي على بشرة نضرة وخالية والشوائب والبقع السوداء منها من خلال تطبيق كريمات ومستحضرات تجميل طبية غالباً ما تكون مكلفة أو من خلال تحضير خلطات في البيت تحتوي على مواد طبيعية تغذي البشرة وتضمن لك نتائج مذهلة. لذلك تعلمك ياسمينة طريقة عمل أبرز هذه الخلطات التي لها فوائد عدة للبشرة مثل التخلص من حب الشباب والحبوب والهالات والسوداء وتبييض البشرة وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخلطات لا تتطلب سوى بضع خطوات سهلة وسريعة.

1- خلطة الشوفان والعسل للوجه

يساعد العسل على التخلص من البكتيريا الظاهرة على البشرة وخلايا الجلد الميتة ويمنح الحيوية للبشرة. ويعمل الشوفان على تصغير مسام البشرة والحد من الشوائب إضافة إلى ترطيب البشرة. لذلك، تابعي الخطوات أدناه وتعلمي تحضير هذه الخلطة لتحصلي على بشرة مشرقة ونظيفة خالية من المسام.

طريقة التحضير: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلي على مزيج متجانس. في الخطوة التالية، اغسلي وجهك بالمياه الفاترة ثمّ طبقي المزيج على وجهك بواسطة أصابعك وبطريقة دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة يومياً لتحصلي على نتائج إيجابية.

2- خلطة زبدة الشيا للوجه

تتعدد فوائد زبدة الشيا منها الحد من آثار حب الشباب وتوحيد لون البشرة والحد من التجاعيد وغيرها. ولكن تعلمك ياسمينة طريقة عمل خلطة زبدة الشيا لتفتيح البشرة. اكتشفيها أدناه:

طريقة التحضير: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا وبعض القطرات من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك بطريقة دائرية لمدة 5 دقائق ثمّ اتركيه لمدة 10 دقائق أخرة قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة يومياً لنتائج سريعة.

3- خلطة الكركم والزبادي للوجه

طبقي خلطة الكركم والزبادي لعلاج الهالات السوداء تحت العينين بوقت سريع.

طريقة التحضير: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الكركم وملعقتين كبيرتين من الزبادي ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على المنطقة حول العينين واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

4- خلطة الكركم الهنديه للوجه

افضل خلطات طبيعية للوجه بالخطوات

تتعدد فوائد الكركم للبشرة لذلك ننصحك بتجربة هذه الخلطات التي تعمل على العناية بنضارة البشرة والحد من الجراثيم لذلك . جربيها فوراً:

تعمل خلطات الكركم الهندية على العناية بنضارة البشرة والحد من الجراثيم لذلك تقدم لك ياسمينة ابرز خلطتين. جربيها فوراً:

طريقة التحضير: ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من الكركم و3 ملاعق كبيرة من الحليب وملعقتين كبيرتين من الدقيق ونصف ملعقة صغيرة من العسل ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

خلطة الكركم والأفوكادو لترطيب البشرة: اخلطي في وعاء 4 ملاعق كبيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الأفوكادو المهروس وملعقة صغيرة من الزبادي ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: اكتشفي أفضل خلطة لنضارة الوجه

5- خلطة الشوفان والحليب للوجه

يساعد الحليب على تبييض البشرة والشوفان يمنع احمرار الوجه وينعمه لذلك تعلمي عمل الخلطة أدناه لتحصلي على بشرة ناصعة البياض:

طريقة التحضير: اغلي نصف كوب من الحليب على النار وأَضيفي ملعقتين كبيرتين من الشوفان ثمّ اخلطي جيداً. بعد ذلك، تأكدي من أن المزيج ليس ساخناً جداً واغمسي قطعة من القطن فيه ثمّ امسحي وجهك بها واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد:مكونات طبيعية يجب وجودها في خلطات بشرة الوجه في رمضان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية