إليك أفضل 4 خلطات للوجه الجاف

افضل خلطات للوجه الجاف

تتعدّد أنواع البشرة ومنها البشرة الجافة التي تتعرّض للإحمرار بسرعة وللتجاعيد والحكّة الخفيفة وغيرها من المشاكل. ولكن لا داعي للقلق لأن هناك عدة طرق للتخلّص من الجفاف من خلال تحضير خلطات للوجه في البيت تحتوي على مكوّنات طبيعية مغذية للبشرة وغير مكلفة. وبما أن ياسمينة تسعى دائماً إلى تزويدك بأفضل نصائح الجمال، تقدّم لك اليوم بعض الخلطات التي تساعدك على محاربة جفاف البشرة وتضمن لك نتائج مذهلة. جرّبيها في البيت وشاركينا تجربتك.

ias

خلطة البيض والعسل: اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزلال بيضة واحدة. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

خلطة الموز والزبادي: ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي حبتين من الموز وملعقة كبيرة من العسل ونصف كوب من الزبادي ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

خلطة الأفوكادو والعسل: يعتبر العسل مرطباً للبشرة لذلك اخلطي في وعاء نصف حبة من الأفوكادو وربع كوب من العسل. بعد ذلك، ادهني المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

خلطة السكر الأسمر وزيت الزيتون: يساعد السكر الأسمر على تقشير البشرة لذلك اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من السكر الأسمر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك بواسطة أصبعك بشكل دائري واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: تعرفي على أهم الماسكات لترطيب البشرة الجافة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية