اكتشفي افضل فوائد الزبادي للوجه

افضل فوائد الزبادي للوجه

يحتوي الزبادي أي اللبن على الزنك وحمض اللاكتيك كما يعتبر مصدراً أساسياً للفيتامينات مثل الكالسيوم والمعادن وله فوائد عديدة على صحتك وخاصة على بشرتك. لذلك، تقدّم لك ياسمينة اليوم بعض النصائح الجمالية وخلطات للوجه تحتوي على الزبادي لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة بخطوات سهلة.

ias

إليك أبرز فوائد وخلطات الزبادي:

  • يرطّب الزبادي بشرتك ويفتحها كونه يحتوي على حمض اللاكتيك لذلك ننصحك بتجربة الخلطة التالية: ضعي في وعاء 4 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل واخلطي جيداً حتى تتجانس المكوّنات ثمّ ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الفاترة.

  • يساعد الزبادي على إزالة خلايا الجلد الميتة: اخلطي في وعاء الخلاط الكهربائي قشر حبة من البرتقال وأضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي. في الخطوة التالية، ادهني وجهك بهذا المزيج وافركي جيداً. تمنحك هذه الخلطة بشرة مشرقة ونضرة وتعتبر مثالية لصاحبات البشرة الجافة والحساسة.

  • يحدّ الزبادي من حب الشباب والبثور التي تعتبر من مشاكل البشرة الشائعة عند النساء كونه يتميز بخصائصه المضادّة للبكتيريا والفطريات لذلك جرّبي هذه الخلطة: ادهني وجهك بالقليل من الزبادي واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة يومياً للحصول على نتائج ملحوظة.

  • يمنع الزبادي الشيخوخة المبكرة أي يخفّف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إليك هذه الخلطة: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 4 ملاعق كبيرة من الزبادي. في الخطوة التالية، ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً. أعيدي هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

إليك أيضاً بالفيديو: خلطة الخيار والزبادي لوجه مشرق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية