اكتشفي فوائد عصير الجرجير للشعر

افضل فوائد عصير الجرجير للشعر

يعتبر الجرجير من الأعشاب الورقية الخضراء ويتميز بقيمته الغذائية المرتفعة إذ يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الأساسية والمفيدة لصحة الإنسان. إضافةً إلى ذلك، يستخدم الجرجير في الطعام ويمكن تناول عصيره. يتميز الجرجير أيضاً بخصائصه العلاجية وله فوائد عديدة صحية وكذلك جمالية.

ias

اكتشفي مع ياسمينة أهم فوائد عصير الجرجير للشعر والخلطات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها للتمتع بشعر صحي.

يمنع عصير الجرجير تساقط الشعر وترقّقه كما يعزّز نموه ويقوّيه من جذوره. ننصحك بتجربة هذه الخلطة للحصول على نتائج مدهشة: أهرسي حزمة من الجرجير في الخلاط الكهربائي ثمّ قومي بتصفيتها بواسطة مصفاة. بعد ذلك، أفركي شعرك بهذا الخليط كل يوم في شكل منتظم واحرصي على تطبيق الخلطة في المساء لأن مسام الشعر متفتحة.

أما لتقوية بصيلات الشعر، فإليك هذه الخلطة السهلة: أهرسي حزمة من الجرجير في الخلاط الكهربائي وأضيفي كوباً من الماء. احرصي على دهن فروة رأسك بهذا الخليط لأنه يساعد على إنبات الشعر وتسريع نموه كونه يحتوي على مادة الكبريت.

وإن كنت تبحثين عن خلطة طبيعية لتطويل الشعر، إغسلي بعضاً من أوراق الجرجير ثمّ ضعيها في الخلاّط الكهربائي حتى يصبح المزيج كعجينة. بعد ذلك، افركي رأسك بهذه العجينة وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي. أتركيه لمدة 3 ساعات قبل غسل شعرك بالمياه البارد. كرّري هذه الخلطة 4 مرات في الأسبوع لنتائج ملحوظة.

إليك خلطة ثانية لشعر طويل وصحي: اخلطي حزمة من الجرجير مع عصير نصف ليمونة ومياه باردة والقليل من زيت الزيتون في الخلاط الكهربائي وادهني فروة رأسك بهذا الخليط.

وآخيراً، يستخدم عصير الجرجير لعلاج الصلع وقشرة الشعر التي تعتبر من مشاكل الشعر الشائعة عند النساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية