اكتشفن يا بنات أبرز فوائد الطماطم للبشره

اكتشفن يا بنات أبرز فوائد الطماطم للبشره

تستخدم الطماطم عادة في المأكولات ولكن لها فوائد عديدة ليس فقط على الصحة بل على البشرة أيضاً. تعتبر الطماطم مصدراً أساسياً للفيتامينات والبوتاسيوم والنحاس وغيرها لذلك تساعدكنّ على التخلص من كافة #مشاكل_البشرة الشائعة. لذلك، قررت أن أزودكنّ اليوم بأفضل فوائد الطماطم للبشرة وبعض الخلطات الطبيعية للوجه التي يمكنكنّ تحضريها في البيت لتحصلن على بشرة نضرة بخطوات بسيطة.

ias

أبرز فوائد الطماطم للبشرة:

تعالج الطماطم مشكلة حب الشباب والبثور التي تعتبر من المشاكل الشائعة عند البنات. فتعتبر الطماطم غنية بالفينتامين سي وتتميز بمستوى عال من الحمضيات لذلك أنصحكنّ بتجربة هذه الخلطة التي جربتها: قشّرت حبة من الطماطم وهرستها ثمّ دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة ساعة قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

تنّعم الطماطم بشرة الوجه لذلك جربت خلطة الطماطم والعسل: خلطت في وعاء حبة من عصير الطماطم وملعقتين كبيرتين من العسل ثمّ وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه.

تزيل الطماطم خلايا الجلد الميتة: إليكنّ هذه الخلطة التي جربتها: وضعت حبتين من الطماطم في الخلاط الكهربائي وملعقة صغيرة من السكر ثمّ خلطت جيداً. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي وفركته بشكل دائري.

تعالج الطماطم حروق الشمس فيمكنكنّ وضع شرائح الطماطم على المنطقة المصابة.

اقرئي أيضاً:أنواع أطعمة تضرّ ببشرة البنات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية