اكتشفي حقائق وغرائب العطور

حقائق غريبة عن العطور | عجائب وغرائب عن العطور

حقائق غريبة عن العطور | عجائب وغرائب عن العطور

بالنسبة إليك هي وسيلة جمالية تعزز أنوثتك، حاجة أساسيّة ترافقك أينما كنت، قارورة تحتوي شذى طيّباً في تصميم فاخر موقّع بأسم أهم الماركات العالميّة؛ هذا في الظاهر غير أنّ لعالم العطور أسراره وحقائقه الغريبة التي تستحق إلقاء نظرة عليها، واكتشافها للمرة الأولى على ياسمينة!

ias

 

                        إختبار:  أيّة علاقة تجمعك بالعطور

 

المستحضر الجمالي الأقدم: تعد العطور أولى المستحضرات التجميلية التي عرفها الإنسان، حيث تؤكد المراجع التاريخيّة انّ الشعوب القديمة كالفراعنة والإغريق عرفوا العطور وكيفية استعمالها منذ أكثر من أربعة آلاف عام. 

 

العطر العصري الأول لملكة هنغاريا: لا شكّ أنّ ملكة هنغاريا إليزابيث هي أكثر النساء حظاً في العالم، فقد ابتكر لها العطر الأول بشكله العصري في العام 1370، بناءً على طلبها، وكانت حينها تستحم به عوضاً عن المياه!!

 

                     5 نصائح لوضع العطر بطريقة مثالية

 

بديلٌ عن الاستحمام: يقال إنّ الشعوب القديمة، حتّى الأرستقراطيّة منها، لم تكن تستحم بالشكل الذي نعرفه اليوم، أي بوتيرة يوميّة، بل كان الأمر ينتظر أسابيع، وكانت تستعمل العطورات كبدائل متاحة عن الاستحمام، لأنّ باعتقادها التعطّر كل حين يغني عن الاستحمام. 

 

مواد سامة في التركيبة: لا تخافي فهي ليست سامة على بشرتك، بل في حال تناولتها كمشروب، غير أنها أساسية وضرورية لتركيبات العطور.

 

                    **مكوّنات العطور النسائية التي يحبّها الرجال**

 

الصلاحية تمتد لسنوات: رغم أنّ صلاحية العطور تتحدد في وقت معيّن، إلا أنّ العطارين القدماء يعتبرون أنّ مسألة تحديد صلاحية العطر دليلٌ على عدم طبيعيّته، أي استعمال مواد غير صحيحة فيه، لأنّ المواد الطبيعيّة والنفحات التي تستخدم في تركيبه، تزداد تألقاً مع مرور الزمن، ولا تفقد رائحتها. 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية