اكتشفي طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

اكتشفي طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

من اجل معرفة طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور اعرفي ان هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها والتي قد تختلف قليلا عن خطوات تسجيل نظام نورالذي سبق واخبرناك عنها.

ias

يجب بداية معرفة انه عند اللجوء الى نظام نور لتسجيل الطلاب استخدام متصفح انترنت اكسبلورر 8 فما اعلى، واستخدام الحروف و الارقام باللغة الانجليزية عند وضع اسم الدخول و كلمة السر، وليس العربية.

طريقة التسجيل:

  • فتح صفحة النظام https://noor.moe.gov.sa/Noor/login.aspx.
  • الضغط على رابط اولياء الامور لتسجيل الطلاب في الصف الاول الابتدائي، التي تاخذك الى صفحة جديدة للقيام بتسجيل الطلبة المستجدين للعام الدراسي المقبل.
  • في هذه الصفحة هناك خياران: اما ان يكون الطالب مسجل مسبقًا على النظام كولي امر و هنا يكفي فقط ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور، اما ان يكون ولي امر جديد على النظام، حينها يجب الضغط على تسجيل ولي امر جديد و ادخال كافة البيانات، ثم الضغط على تسجيل الطالب بعد الحصول على اسم المستخدم و كلمة السر في رسالة نصية على الجوال واعادة الدخول من رابط اولياء الامور مرة اخرى لتسجيل الطالب المستجد.
  • بعد ذلك يجب ملأ بيانات الطالب المستجد والتاكد من صحتها ودقتها، حيث انه في حال ادخال بيان خطأ فإن النظام سيعيطيك انه يوجد خطًا في التسجيل الخاص بالبيان الخاطئ، وبعد الانتهاء الضغط على التسجيل.
  • سيتم الدخول هنا على نموذج تسجيل الطالب الجديد لاتمام تسجيل بيانات الطالب المستجد و هنا يجب ان يراعى ان الخانات التي تم تعليمها بعلامة الترقيم التي تتمثل في نجمة برتقالية اللون يجب تعبئتها و في هذا النموذج ستجد بعض البيانات مكتملة و البعض الآخر بحاجة للاكمال مثل اسم الطالب باللغة الانجليزية، وبيان جنسية الام، والمدرسة التي تود ان يلتحق بها الطالب وغيرها.
  • بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات، يتم تعليم المربع للبيان الاخير ثم الضغط على تسجيل .
  • في خلال مدة لا تتجاز الاسبوع من التسجيل الالكتروني يجب ان يتم تزويد المدرسة بكل الاوراق المطلوبة للطالب 

لا شك ان نظام المكننة في المملكة العربية السعودية سهل على المواطنين حياتهم، حيث يمكن القول انها سباقة في التطبيقات الالكترونية على راسها ابشر التابع لوزارة الداخلية والذي يسهل على المواطنين حياتهم، والذي اخبرناك سابقا عن كيفية التسجيل فيه بعد اجدد التحديثات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية