إكتشفي ماذا يحدث لبشرتك على متن الطائرة

اكتشفي ماذا يحدث لبشرتك على متن الطائرة

بغضّ النظر عمّا إذا كنت تعتمدين الدرجة الأولى أو الإقتصادية خلال سفرك، تتأثّر بشرتك بعوامل عدة على متن الطائرة ما قد يؤدّي إلى جفافها. إكتشفي مع ياسمينة ماذا يحدث لبشرتك على ارتفاع 30000 قدم وكيف يُمكنك التخفيف من الضرر خصوصاً إذا كان عملك يتطلّب منك السفر كثيراً.

ias
  • أوّلاً، من المعروف أنّ البشرة تتأقلم مع مستوى الرطوبة الذي يتراوح ما بين الـ40 والـ70% أمّا مستوى الرطوبة داخل معظم الطائرات فهو 20% أي نصف ما اعتادت عليه بشرتك ما ينذر  بجفافها. لذلك، من المهم أن تشربي الكثير من المياه وأن تؤمّني الترطيب الضروري لبشرتك من خلال تطبيق مرطب الوجه أثناء رحلتك.
  • ثانياً، إنّ نوافذ الطائرة لا تؤمّن لبشرتك الحماية من أضرار أشعة الشمس. لذلك، من المهم ألّا تنسي تطبيق واقي الشّمس خصوصاً أنّ الأشعّة ما فوق البنفسجيّة تكون أقوى على الإرتفاعات العالية.
  • ثالثاً، إنّ بشرتك ليست الوحيدة التي قد تعاني من المشاكل على متن الطائرة. فإنّ كلاً من عينيك، أنفك وشفاهك عرضة للتأثّر بقلّة الرطوبة. لذلك، ننصحك بتطبيق مرطب الشفاه وقطرات العيون المرطبة لتفادي أي نتائج سلبية.
  • رابعاً، إنّ قلّة الحركة إضافةً إلى تناول المأكولات المالحة قد يؤدّي إلى احتباس الماء ما ينعكس من خلال انتفاخ بشرتك. لذلك، عند الهبوط، ننصحك بممارسة التمارين الرياضية مثل رياضة المشي ما يحرّك السوائل الزائدة.

إقرأي المزيد: نصائح للعناية بالبشرة على متن الطائرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية