الألوفيرا في استعمالات جمالية غريبة لم تمسعي بها من قبل

الألوفيرا في استعمالات جمالية غريبة لم تمسعي بها من قبل

تتعدد المكونات الطّبيعية التي يتم الإستعانة بها بدلاً من الكريمات الكيميائية، لعلاج بعض المشاكل الجمالية التي تعنى بالبشرة والشعر. لكن ومن قلب هذه الزحمة التي تعود دائماً بالفائدة على المرأة اختارت ياسمينة أن تعرّفك على فوائد نبتة الألوفيرا لاسيما وأن استعمالاتها لا تُحصى ولا تعدّ، إكتشفيها مع ياسمينة وتعرّفي على أهم وأغرب الحيل الجمالية التي تمنحك إياها .

ias

كريم مرطّب للجسم: اصنعي كريم مرطّب الجسم من الألوفيرا واحتفظي به في حقيبة يدك لتطبيقه عند الحاجة. أضيفي على ملعقة كبيرة من جيل هذه النبتة، أخرى من جيل زيت جوز الهند الأبيض. أخلطي المكونات جيداً في الخلاط واحتفظي بالمزيج في علبة زجاجية. يعمل هذا الخليط على ترطيب وشد وتبييض البشرة بأسلوب مثالي، ولا يكتفي بذلك فحسب بل يساهم أيضاً في محاربة علامات الشيخوخة المبكرة.

إليسا تمثّل حياة راقصة راحلة…فهل تشبهها في الشكل؟

كريم مقشّر للبشرة: إصنعي من هذه النبتة كريم مقشر للبشرة، وذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من السكر على أخرى كبيرة من جيل الألوفيرا. أمزجي الخليط جيداً ودلكي به بشرة وجهك لـ 5 دقائق على الأقل، ثم اتركيه حتى يجف قبل أن تقشّريه. لا تكتفي الألوفيرا بترك البشرة مرطبة إنما تنظف أعماقها جيداً وتبيّضها وتجدد خلاياها لتترك خلفها وجهاً نضراً ومفعماً بالحيوية.

مزيل الماكياج: استعيني بجيل الألوفيرا لإزالة الماكياج عن كافة تكاوين الوجه، طبّقي الجيل على القطن ومرّريه على البشرة لتحصلي على تنظيف عميق للماكياج ولتمنحي بشرتك الفرصة في التمتع بمكونات هذه النبتة الغذائية التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة وتبيّض الجلد وترطّبه.

جيل للحلاقة: تترك ماكينة الحلاقة بشرة جسمك جافة ومقشّرة، لذلك لا بدّ من الإستعانة بهذه النبتة كجيل للحلاقة، فهي تساهم في ترطيب البشرة هذا غير أنها تغذّيها وتمنع ظهور التصبغات التي تتركها الحلاقة لاسيما بالقرب من المناطق الحساسة.

إقرأي المزيد: علاج طبيعي لتبييض البشرة تخفيه النساء الهنديات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية