الإمارات العربية المتحّدة تطور علاجًا فعّالا لمرضى "كورونا"

الإمارات العربية المتحّدة تطور علاجًا فعّالا لمرضى "كورونا"

أعلنت الإمارات العربية المتحدة أنّها تطور علاجًا فعّالا لمرضى "كورونا" من خلال الخلايا الجذعيّة ما شكّل بارقة أمل حقيقية بعدما استطاع هذا الفايروس اجتياح العالم. وكنا قد أخبرناك عن خبر إيجاد لقاح فايروس كورونا الخريف المقبل

ias

فريقُ طبي في مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية يطوّر علاجاً يتضمّن استخراج الخلايا الجذعيّة من دم المريض وإعادة إدخالها بعد تنشيطها، ومٌنحت براءة الاختراع لهذا العلاج للطريقة المبتكرة التي يتم فيها جمع الخلايا الجذعيّة. وكانت الإمارات خفّفت الإجراءات الاحترازية وفتحت دبي مولاتها بشروط معيّنة الأسبوع الفائت.

تفاصيل العلاج الإماراتي للكورونا

وقد قام الفريق الطبي بتجربة العلاج على 73 حالة شفيت من الفايروس، وظهرت نتيجة الفحص للحالات سلبية بعد إدخال العلاج إلى الرئتين من خلال استنشاقه بواسطة رذاذ ناعم. ويعتمد التأثير العلاجي على تجديد خلايا الرئة، وتعديل استجابتها المناعية بشكل يمنع المبالغة في رد الفعل على عدوس الفيروس مما يتسبب في إلحاق الضرر بالمزيد من الخلايا السليمة. ويتوقع أن تستكمل التجارب بالعلاج من خلال الجذعية في الأسبوعين المقبلين.

الفحوص الجوالة في الامارات
الفحوص الجوالة في الامارات

قفزة نحو لقاح "كورونا" المنتظر

وفي السياق نفسه، يقول فريق من جامعة أكسفورد أنه في حال أثبتت تجاربهم فعالية اللقاح فإن الجرعات الأولى منه ستكون جاهزة بحلول سبتمبر المقبل.

غالبية المختبرات التي دخلت في هذا المارثون العلمي بدأت بتجارب سريرية لبضع مئات من المشاركين للتأكد من سلامته، لكن معهد جينر في أكسفورد نجح في اختباراته السريرية المخبرية، ولكن سيتم اختبار فعاليته على جسم الإنسان على 6000 شخص مع نهاية مايو، وهو ما اعتبرته صحيفة نيويورك تايمز "قفزة كبيرة" في السباق إلى اللقاح المنتظر.

نختم بأهم 4 نصائح تحميك من فايروس كورونا بعد رفع الحظر الجزئي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية