الإمارات تخفّف الإجراءات الاحترازية ودبي تفتح مولاتها بشروط معيّنة

الإمارات تخفّف الإجراءات الاحترازية ودبي تفتح مولاتها بشروط معيّنة

اتخذّت الإمارات العربية المتحّدة تخفيف الإجراءات الاحترازية فيها، فأعلنت دبي فتح الأسواق والمراكز التجارية اليوم ضمن شروط معيّنة إلى جانب تدابير أخرى. وكانت مؤسسات دبي وجمعيّاتها الخيريّة قد حاربت الكورونا بملايين الدولارات.

ias

أقرت اقتصادية دبي خطة لإعادة فتح المراكز التجارية والأعمال، حيث تتضمن الخطة إعادة فتح الأعمال على 4 مراحل، تتضمن القطاعات الاقتصادية في دبي، وفق عدد من التدابير الاحترازية وساعات العمل المحددة والإجراءات التي تضمن استمرار الأعمال، ووفق أعلى المعايير الصحية التي تشمل التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر للمنشآت التجارية في دبي.

المرحلة الأولى للخطة

تشمل المرحلة الأولى للخطة في دبي إعادة فتح مراكز التسوق والمولات، ووسائل النقل والمواصلات، ومراكز الأعمال والمقرات الإدارية للشركات، والخدمات الاجتماعية، والقطاع الثقافي والاجتماعي، بالإضافة إلى القطاعات المستثناة بالفعل، وهي قطاعات الإنشاءات والصناعة، كما تتضمن الخطة استثناءات من إعادة الفتح في المرحلة الأولى.

> تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك واعتباراً من اليوم تمّ الإعلان أيضاً عن تخفيف جزئي لتقييد الحركة في دبي مع استمراره من 10 مساءً وحتى 6 صباحاً

أبرز التدابير الاحترازية في دبي

  • تعقيم المراكز لمدة 24 ساعة يوميا.
  • إلزام المتسوقين بضرورة ارتداء كمامات الوجه والقفازات.
  • تخصيص غرف للعزل في المولات لعزل الحالات المحتملة.
  • تنظيم حملات توعية للموظفين حول الوقاية والحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
  • تفعيل خدمات الدفع الذكية من خلال استخدام بطاقات الائتمان مع عدم رفض عملية الدفع النقدي من قبل المتسوقين.
  • ضرورة التأكد من وجود عمال النظافة في كل المراكز التجارية لتنفيذ عمليات التعقيم والتطهير المستمر لكافة المواقع داخل المراكز.
تخفيف الإجراءات يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك
تخفيف الإجراءات يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك

تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني في شهر رمضان

كما أعلنت الإمارات يوم أمس تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني ليصبح من العاشرة ليلاً وحتى السادسة صباحاً، مع الاستمرار بالسماح لمنافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة.وجاء ذلك "بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وحرصاً من وزارتي الصحة ووقاية المجتمع والداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على التسهيل على المواطنين والمقيمين خلال الشهر الفضيل".

وكانت دبي قد مدّدت التعقيم على مدار 24 ساعة لمكافحة فيروس كورونا في أوائل الشهر الحالي. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية