الإستعداد لإنشاء أول مدرسة فرنسية لفنون الطهي ‏في السعودية

الإستعداد لإنشاء أول مدرسة فرنسية لفنون الطهي ‏في السعودية

الإستعداد لإنشاء أول مدرسة فرنسية لفنون الطهي ‏في السعودية

يتم الإستعداد لإنشاء أول مدرسة فرنسية لفنون الطهي ‏في السعودية بالتعاون مع هيئة فنون الطهي، حيث وقّع مركز برنامج جودة الحياة في السعودية اتفاقية تعاون استراتيجية مع إحدى شركات التعليم والتطوير في مجال الطهي.

ias

يأتي هذا التعاون بهدف التنسيق لإنشاء أول فرع لإحدى المدارس الفرنسية العالمية المتخصصة في فنون الطهي في السعودية، لتنضم بذلك إلى أكاديمية زادك لتعليم فنون الطهي.

النهوض بالمطبخ السعودي

جاءت هذه الخطوة ضمن مبادرة تقديم المناهج والبرامج التعليمية للطهي في القطاع الترويجي للمواطنين، التي تُعد إحدى مبادرات رؤية 2030 التي يعمل برنامج جودة الحياة على تنفيذها، والتي تهدف إلى جذب المواهب لهذا القطاع وزيادة عدد الطهاة في السعودية وتطوير المطبخ السعودي بمعايير فندقية عالمية، وتعزيز الجهود التكاملية بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص، وهذا ما يُعد من المهام التي استُحدِثت من شأنها هيئة فنون الطهي التي ترأسها ميادة بدر.

يبدو جلياً خلال العامين الماضيين اهتمام المملكة بجانب تطوير هذا الجانب، وصقل مواهب الطهاة السعوديين من خلال عدة مبادرات، والتي كان من أهمها ابتعاث 24 طاه وطاهية من العلا إلى باريس لتدرب في مدرسة فرنسية للطهي العام الماضي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية