وفري الوقت والجهد خلال شهر رمضان

التحضيرات لرمضان

مع اقتراب شهر رمضان، تبدأين بالشعور بالضغط، نظراً إلى الجهد الكبير الذي يتطلّبه منك والوقت في تحضير الطعام للإفطار. لذلك، تبحثين دائماً عن الطريقة الانسب لتوفير الوقت والجهد، حتى لا تضيّعي وقتك وتحضّري ما لذّ وطاب من الأطباق الشهية.

ias

ما هو برنامج دايت رمضان؟

من هنا، ولتنعمي بأجمل الاوقات مع عائلتك، لا تفوّتي على نفسك تجمعاتهم، إذ إن رمضان يعتبر فرصة لتجمّع العائلة لفترات طويلة. لذلك، تقدّم لك "ياسمينة" هذه النصائح لتستمتعي بكل لحظة من هذا الشهر الفضيل.

1- إعداد قائمة: عليك في بداية الشهر الفضيل أن تقومي بإعداد قائمة بكل ما تحتاجينه، وتقومي بشرائها، فمن شأن ذلك، أن يوفر عليك الذهاب إلى السوق خلال هذا الشهر، ويجنّبك الازدحام الكبير هناك.

2- إعداد أساسيات الطهي الأولى وتخزينها: إن أردت توفير الوقت خلال تحضيرك لطعام الافطار، فيمكنك قبل الشهر الكريم أن تقومي بإعداد الخطوات الاولى لطهي الوجبة كالآتي:

أولا، يمكنك سلق اللحوم وتقسيمها على حسب وجبات الأسرة وحفظها في الثلاجة.

ثانيا، يمكنك تتبيل اللحوم وحفظها مع التتبيلة في الثلاجة وهكذا تستطيعين لدى حاجتك اليها أن تخرجيها وتقومي بشويها فوراً.

ثالثاً، يمكنك تتبيل البانيه، والبفتيك وغمره بالبيض والبقسماط وتبريده وحفظه في الفريزر بعد تقسيمه حسبما تشائين، وبذلك تختصرين وقتاً طويلاً، فكل ما عليك إخراجه من الفريزر وتركه والقلي بعد ذلك.

أطعمة غير محبّذة خلال رمضان

رابعاً، بالنسبة للمعجّنات، يمكنك اعدادها قبل وقت ووضعها أيضا في الثلاجة، ولدى إعداد الوجبة يمكنك وضعها في الفرن لبعض الوقت وتقديمها ساخنة.

وبهذه النصائح التي قدّمناها لك، يمكنك أن توفري الكثير من الوقت والجهد الذي تتكبّديه خلال شهر رمضان، خصوصاً وسط كثرة دعوات الاهل والاصدقاء. فهل من أفكار أخرى يمكنك أن تتشاركيها معنا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية