هل يجب التخلص من الجلد الميت حول أظافرك؟

الجلد الميت حول الأظافر

إن العناية بأظافرك تعتبر من أولوياتك في الحياة لأنها تظهر مدى اهتمامك بترتيب مظهرك وإطلالتك. لذلك تعمدين دائماً إلى زيارة خبيرة التجميل التي تعطيك أفضل عناية بها. إلاّ أنك قد تتفاجئين في بعض الأحيان عندما تنصحك بعدم إزالة الجلد الميت.

ias

أسوأ أخطاء التجميل خلال العناية بالأظافر

لذلك، تقدّم لك "ياسمينة" هذه النصائح حتى تعرفي كيف تهتمي بالجلد الميت حول أظافرك.

1- لا تقومي بإزالتها: إن إزالة الجلد الميت حول أظافرك باستمرار قد يعرّضك للاصابة ببعض الالتهابات لأن هذا الجلد هو ما يحمي المنطقة السفلى من الظفر حيث ينمو. فتعرّض ظفرك للالتهابات قد يؤثر على عملية النمو وبالتالي قد تقعين في مشكلة أنت بغنى عنها.

2- الحل الأمثل: إذا كنت تريدين أن تبدو أظافرك أطول، ليس عليك اللجوء إلى إزالة الجلد الميت، بل كل ما عليك فعله هو استخدام العصا الخشبية ودفع الجلد الميت إلى الأسفل من دون إزالتها. فبهذه الطريقة ستحمين أظافرك وتجعليها أكثر صحة.

3- ترطيب اليدين: إن العمل باستمرار على ترطيب يديك سيؤدي إلى الحفاظ على نعومة  الجلد الميت  وبالتالي لا يظهر منفراً على أظافرك. لذلك قومي باستعمال  مرطب اليدين في شكل يومي على الأقل مرتين في اليوم.

العناية بالأظافر: قواعد ومحاذير!

4- إرتداء القفازات: خلال قيامك بمهماتك المنزلية يجب عليك أن تعتادي على لبس القفازات، فمساحيق التنظيف التي تستعملينها من شأنها أن تؤثر على أظافرك وتجعلها أكثر بهتاناُ كما تؤثر على هذا الجلد الذي ينمو حولها إذ يصبح أكثر خشونة. فلبس القفازات سيؤدي حتماً إلى الحفاظ على الزيت الذي يحتوي عليه وبالتالي الحفاظ على الغذاء في أظافرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية