الحقيقة خلف الإستعانة بالعسل لحبّ الشباب

الحقيقة خلف الاستعانة بالعسل لحب الشباب

عندما تبحثين عن علاج طبيعي لمحاربة حبّ الشّباب لا بدّ أن تلاحظي تكرار كلمة "العسل" الذي يعدّ فعلاً من أهم العناصر الطّبيعية التي تخفف من حدّة ظهورها الا أنه لا بدّ من التّعمّق أكثر في هذا العلاج لاسيما وأن الحبوب تتنوّع وتختلف من شخص لآخر ومن مشكلة لأخرى. من هنا إكتشفي الحقيقة وراء فعالية العسل لعلاج جميع أنواع حبّ الشّباب وابقي دائماً حريصة على بشرة صحية من دون تعريضها لمخاطر قد تؤذيها.

ias

علاج سهل للرؤوس البيضاء في المنزل

يعدّالعسل جدّ فعال للجرائيم ولكن ليس للبكتيريا: من الضّروري جداً أن تعلمي أن أهمية العسل تكمن في قدرته على تطهير البشرة من التلوث والجراثيم الناتجة عن تنظيف الوجه الخاطئ وهو يعالج حبّ الشّباب من خلال تخفيف وهجها وحدة ظهورها وتكاثرها ، الا أنه من ناحية أخرى لن يمنحك نتيجة سحرية في التّخلّص نهائياً من تلك الناتجة عن أسباب وراثية أو عن تحوّلات هورمونية. 

يفضّل الإستعانة بالعسل الخام: حين ينصح الأطباء في الإستعانة بالعسل فهم يقصدون العسل الخام أي العسل الطّبيعي الذي لم يتعرّض لا للنار ولا لبعض الزيادات الكيميائية أو حتى الطّبيعية كالمياه الفاترة مثلاً. إعتمديه في هذه الحالة كقناع على البثور وحبّ الشّباب واتركيه لـ 20 دقيقة وبذلك سوف تحدّين من تكاثر الجراثيم والعدوى.

هو فعال أكثر للبثور الصّغيرة : العسل يعمل على التّخفيف من حدّة الإلتهاب لكنه لا يستطيع إيقافه وبما أن البثور ذات الرّؤوس البيضاء صغيرة، فباستطاعه التّحكّم بنسبة الإلتهاب الصّغيرة لتقليل حجم الإحمرار وبالتالي منعها من التّكاثر والتّخلّص منها مع الوقت.

إقرأي المزيد: نصائح لعلاج تقشير البشرة مع حروق الشمس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية