الحيويّة تسيطر على أزياء روكسندا لصيف 2016!

بعدما  انفصلنا قليلاً عن متابعة عروض أزياء أسبوع الموضة في لندن لصيف 2016  من أجل متابعة أخبار حفل الإيمي 2015 (اكتشفي أجمل فساتين النجمات في حفل الايمي 2015)، ها نحن نعود إلى مدينة الضباب، لندن، لمتابعة اليوم الرابع من أسبوع الموضة اللندنيّ، هذا اليوم الذي نبدأ تغطيته مع عرض أزياء Roksanda Ilincic.

ias

إنّ علامة روكسندا عادة تعتبر من بين أهمّ وأبرز العلامات التجاريّة التي تشارك في أسبوع الموضة اللندنيّ والتي تميّز الموضة البريطانيّة، فما جديدها لصيف 2016؟

يمكن أن نضع مجموعة روكسندا هذه تحت عنوان الأناقة البسيطة إذ إنّ التصاميم أتت بمعظمها بقصّات ملفتة وأنيقة ولكن وفي الوقت ذاته، وإن أتت مطبّعة، إنما حافظت على بساطة الأسلوب.

فإذا أردنا الغوص في تفاصيل المجموعة والتكلّم عن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، نبدأ مع موضة الكشاكش أو الـ Ruffles التي تبدو أنّها هي المسيطرة على أزياء روكسندا لصيف 2016 إذ لاحظنا العديد من التصاميم مزيّنة بالكشاكش ونذكر منها الفساتين التي أتت بأكمام بهذه الموضة كما السراويل التي أتت مزيّنة بالكشاكش على الخصر.

إلى جانب هذه الموضة، لفتتنا موضة فساتين الـ Slip On Dresses أي تلك التي تأتي برباط رفيع، هذه القصّة التي هيمنت على معظم المجموعات التي رأيناها في عروض أزياء أسبوع الموضة النيويوركيّ كما اللندنيّ.
ومن موضة الـ Slip On dresses، ننتقل إلى موضة التنانير الماكسي بالقصّة المستقيمة والمطبّعة،  التي أتت منسّقة مع التوبات الناعمة كما لفتتنا موضة السترات الفضفاضة والواسعة إلى جانب سترات البلايزر الرسمية المنسّقة مع الفساتين الناعمة والمنسدلة.

ومن الصيحات المميّزة التي ضمّتها مجموعة روكسندا، موضة الريش أو التول الذي صمّم بطبقات من الكشاكش، هذا القماش الذي أتى كركيزة لموضة التنورة ذات الطول المتوسّط التي نسّقت بطبقات من التول مع التوب الأساسيّة أي Basic Shirt.

وإذ نتكلّم عن صيحات الموضة التي ضمّتها هذه المجموعة، لا بدّ أيضاً من أن نتكلّم عن الألوان أيضاً التي تنوّعت ما بين الأزرق والقليل من البرتقالي بينما  كان الأسود هو الطاغي إلى جانب الكحلي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية