الحيوية والقصّات الفضفاضة تسيطر على أزياء ستيلا ماكارتني لشتاء 2017

نستهلّ اليوم السابع من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 مع عرض أزياء ستيلا ماكارتني، هذه العلامة التي استطاعت أن تحقّق لنفسها ولاسمها مكانة مهمّة وأساسيّة في عالم الموضة وشوارع الموضة (اكتشفي صيحات ستيلا ماكارتني التي تسيطر على شوارع الموضة).

ias

فصيحات ماكارتني تصبح دائماً رفيقة إطلالات النجمات وعاشقات الموضة كيف لا وأكبر دليل الى ما نقوله أحذية ماكارتني بالكعب العالي المسطّح Wedges التي سيطرت على معظم شوارع الموضة خلال أسابيع الموضة العالمية والتي شكّلت القطعة الأبرز في خزانة كلّ فاشينيستا.

لشتاء 2017، اختارت ماكارتني أن تقدّم تصاميم عملية ومريحة إذ احتلّت القصّات الفضفاضة الصدارة لاسيما أننا رأينا الفساتين والسترات كما السراويل بقصّات واسعة.

وللدخول أكثر في تفاصيل هذه المجموعة، نبدأ مع موضة التنانير التي أتت بغالبيتها مثنية ومتوسّطة الطول فقد رأيناها أحياناً ميتاليكية. إلى جانب التنانير، برزت موضة السراويل الواسعة وتحديداً المزمومة على الكاحل بأسلوب سروال علاء الدين، هذه السراويل التي تمّ تنسيقها مع التوبات الطويلة وتحديداً تلك التي تشبه الفساتين القصيرة.

إلى جانب هذه الصيحات، برزت موضة القماش المبطّن أي Quilts إذ رأينا المعطف المبطّن وبالقصّة المنفوخة يزيّن هذه المجموعة لاسيما أنه تمّ تنسيقه مع السروال الواسع بأسلوب الـ Palazzo ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ القماش المبطّن رأيناه أيضاً يزيّن الشورتات.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، الفساتين التي أتت بأسلوب الملابس الداخلية إذ رأينا فستان الدانتيل بأسلوب الـ Slip On كما برزت التوبات بأسلوب اللانجري وأتت باللون الميتاليكي.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على السترات التي قدّمتها ماكارتني في هذه المجموعة والتي أتت من الدنيم أي الجينز وبالقصّة الفضفاضة كما لفتتنا السترة الرسمية بأسلوب البلايزر التي أتت بقصّة البوي فرند والتي تمّ تنسيقها فوق ملابس البيجاما المطبّعة.

أما بالنسبة إلى الألوان، فمن الواضح أنّ ماكارتني اختارت أن تعكس الستايل الشتوي في مجموعتها من خلال الألوان أكثر من القصّات إذ وعلى رغم أننا رأينا الكثير من القصات الصيفية إلاّ أنّ الألوان اقتصرت على تلك الأساسية والداكنة وتنوّعت ما بين الأسود والأبيض والرمادي المائل إلى الميتاليكي والبرونزي.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة ستيلا ماكارتني لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية