السعودية تُعلّق دخول أراضيها للعمرة وزيارة المسجد النبوي والسياحة بسبب الكورونا

السعودية تُعلق دخول أراضيها للعمرة وزيارة المسجد النبوي والسياحة بسبب الكورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق الدخول إليها لغرض أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بشكل موقت، وتعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من دول يشكل فيروس كورونا خطرًا فيها. وكنا قد أخبرناك يوم أمس عن 3 طرق فعالة لتقوية مناعة الجسم ضد فيروس الكورونا.

ias

وفي بيان لوزارة الخارجية السعودية يوم أمس تمّ الإعلان أنّ المملكة بهذه الخطوة تتخذ الإجراءات الوقائية الاستباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة وانتشاره. وقد شملت إجراءاتها تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من المملكة وإليها، باستثناء السعوديين الموجودين في الخارج حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية.

لم تسجل السعودية حتّى الآن اي حالات اصابة مؤكدة بالفيروس

حتى اللحظة، لم تسجل السعودية أي حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، بينما أعلنت دول خليجية مجاورة للمملكة، هي: الكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة، وجود إصابات على أراضيها. وقد طلبت الخارجية السعودية بالمواطنين عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشارًا لفيروس كورونا الجديد.

وتشهد دول العالم العربي والخليج حالاً من الاستنفار، متخذّة عدد من الإجراءات وقائية، منها حظر دخول القادمين من الدول التي سجلت مؤشرات مرتفعة من حيث نسبة الإصابة والوفاة جراء الفيروس، لا سيما الصين وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية.

ختاماً، إطلّعي أيضا على معلومات جديدة عليك معرفتها عن فيروس كورونا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية