السعودية تعلق الدخول للمملكة عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية مؤقتاً!

السعودية تعلق الدخول للمملكة عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية مؤقتاً!

السعودية تعلق الدخول للمملكة عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية مؤقتاً!

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية تعليق الدخول للمملكة جواً وبراً وبحراً، وذلك بشكل مؤقت لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، وسبق لياسمينة أن حدثتك عن نجاحات المملكة في التعامل مع فايروس كورونا.

ias

بعد خبر انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في عدد من الدول، اتخذت المملكة إجراءات عاجلة لحماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم من خلال تعليق الرحلات الدولية وتعليق الدخول عبر المنافذ البرية والبحرية.

تفاصيل القرار

جاء في نص القرار المنشور ليلة أمس أمر بتعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين- إلا في الحالات الاستثنائية- مؤقتاً لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، وما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حالياً في أراضي المملكة، والتي يُسمح لها بالمغادرة، كما يُعلق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتاً لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، يجدر بنا الذكر أنه تم الإعلان في وقت سابق عن موعد فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية في المملكة العربية السعودية.

تضمن القرار أيضاً تنبيهاً لكل من عاد من إحدى الدول الأوربية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء اعتبارا من تاريخ 8 ديسمبر وحتى اليوم، ضرورة الالتزام بالعزل المنزلي لمدة أسبوعين ابتداءً من تاريخ قدومه، إضافة إلى القيام بإجراء فحص فيروس كورونا خلال فترة عزلة وتكرار الفحص كل خمسة أيام، كما شمل القيام بالفحص للعائدين أو المارين باي دولة أوروبية خلال الثلاث أشهر الماضية.

يستثنى مما ورد حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وسوف تتم مراجعة هذه الإجراءات في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة، وما يرد من وزارة الصحة، جاء هذا القرار مؤجلاً لرغبات السعوديون الذين كانوا يستعدون للسفر في أول يناير ويختارون وجهاتهم السياحية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية