موعد فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية في المملكة العربية السعودية

موعد فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية في المملكة العربية السعودية

تمّ الاعلان عن موعد فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية في المملكة العربية السعودية والذي سيوافق في الاول من يناير من العام 2021 بحسب وزارة الداخلية السعودية. وكنا قد اشرنا الى انخفاض في أعداد الإصابات بكورونا في السعودية لأقل من ألف اصابة

ias

ونقلاً عن وزارة الداخلية السعودية تقرر رفع التعليق جزئيًا عن رحلات الطيران الدولية وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بما يتيح للفئات المستثناة من السعوديين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها. وأكدت وزارة الداخلية أنه تقرر السماح لبعض الفئات من المواطنين بالسفر إلى خارج البلاد والعودة إليها وفق ضوابط واشتراطات معينة.

اجراءات العمرة سيتم الاعلان عنها لاحقا

وأكدت الداخلية السعودية، أنه سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجيا بناء على ما يتقرر لاحقا في هذا الشأن بشكل مستقل في ضوء المستجدات المتعلقة بمرض كورونا. وقررت السماح بدخول المملكة والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات وفقًا للضوابط والإجراءات الصحية.

الاشخاص المستثنون في السفر

والقرار نفسه تحدث عن الاشخاص المستثنين، حيث سيتم السماح لبعض الفئات من المواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها وفق ضوابط واشتراطات معينة، وهم:

  • الموظفون الحكوميون والمدنيون والعسكريون والمكلفون بمهمات رسمية.
  • العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم.
  • العاملون على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة.
  • رجال الأعمال الذين يتطلب عملهم ضرورة السفر.
  • المرضى الذين يستلزم علاجهم سفرهم إلى خارج المملكة، بناء على تقارير طبية خصوصا مرضى السرطان والمرضى المحتاجون إلى زراعة الأعضاء.
  • الطلبة المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم الخاص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم.
  • من لديهم حالات إنسانية استثنائية.

على صعيد آخر، حققت السعودية جائزة و7 شهادات تميز خلال مشاركتها في القمة العالمية لمجتمع المعلومات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية