السعودية تعلن عن تعديل أوقات التجول خلال شهر رمضان

السعودية تعلن عن تعديل اوقات التجول خلال شهر رمضان

السعودية تعلن عن تعديل أوقات التجول خلال شهر رمضان

يبدو أنّ المملكة التي كانت قد أعلنت للمرة الأولى عن حظر التجول في 23 مارس للحدّ من انتشار فايروس كورونا، تتجه إلى تعديل أوقات التجول خلال شهر رمضان؛ إذ أعلنت السلطات السعودية يوم أمس الثلاثاء عن تخفيف الإجراءات التقييدية المفروضة في البلاد خلال الشعر الفضيل.

ias

وفي التفاصيل، نصّت التعديلات على السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن التي لا تخضع لتعلميات منع التجول على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً.

أمّا بالنسبة للمدن والمحافظات التي يُمنع التجول فيها على مدار الساعة، فسيُسمح للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء احتياجاتهم الضرورية فقط وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة.

> جاء في بيان وزارة الداخلية البيان التالي: " إنّ هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية".

كما يقضي القرار باستمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة. وقد جاء في بيان وزارة الداخلية البيان التالي: " إنّ هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية".

على صعيدٍ مختلف، ذكر المتحدث باسم الصحة السعودية أنّ المملكة سجّلت 1147 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي عدد الحالات المصابة فيها 11631. كما أشار إلى أنّ بلاده سجّلت 6 حالات وفيات جديدة ليبلغ إجمالي عدد الوفيات جراء فايروس كورونا 109 حالة. أمّا بالنسبة لحالات الشفاء، فكشف المتحدث أنّها 150 شخصاً جديداً قد تعافى من المرض ليبلغ إجمالي حالات الشفاء في المملكة 1640 منذ بدء تفشي الوباء.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على أجمل عبارات معايدة رمضان 2020؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية