السعودية تمنع التجول على مدى 24 ساعة في عدد من مدنها

السعودية تمنع التجول على مدى 24 ساعة في عدد من مدنها

السعودية تمنع التجول على مدى 24 ساعة في عدد من مدنها

تتابع السعودية سيرها في الحملة المكثفة التي تشنها ضد فيروس كورونا، ليتم الإعلان قبل ساعات عن فرض منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في عدد من أهم مدن المملكة.

ias

تنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة قامت المملكة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم.

المدن المشمولة في قرار منع التجول ل 24 ساعة

صرحت وزارة الداخلية بفرض منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في أرجاء مدن: الرياض، وتبوك، والدمام، والظهران، والهفوف، وكذلك أرجاء محافظات: جدة، والطائف، والقطيف، والخبر مع استمرار منع الدخول إليها والخروج منها، ولا يشمل ذلك الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية التي سبق وأن تم الإعلان عنها في فرض حظر التجول.

الاستثناءات

كما يُسمح في أضيق نطاق للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة ما بين الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، ويقتصر التنقل بالسيارات على شخص واحد فقط، ويمنع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية، عدا عمل المرافق الصحية، والصيدليات، ومحلات بيع المواد التموينية، ومحطات الوقود، ومحلات الغاز، والخدمات البنكية، وأعمال الصيانة والتشغيل، وخدمات إيصال الماء، وصهاريج الصرف الصحي.

تهيب وزارة الداخلية الجميع بالحرص على خروج البالغين فقط من المنازل للحالات الضرورية، وذلك حرصاً على حماية الأطفال من العدوى، كما يمكن استخدام خدمات التوصيل عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية والتي سبق وأن أصدرت هيئة الاتصالات السعودية قائمة بشركات التوصيل المرخصة أثناء حظر التجول.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية