أول وأصغر لاعبة تنس سعودية تدخل في تصنيف التنس الدولي

لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني

لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني

في مزيد من الإنجازات النسائية على الصعيد الرياضي، حققت اللاعبة السعودية يارا الحقباني ذات 13 عاماً فوزاً ساحقاً في بطولة مدينة عيسى الدولية للتنس ITF للشباب، والتي تستضيفها مملكة البحرين ضمن بطولات التنس التي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس، وتأتي هذه البطولة في الشهر نفسه الذي شاركت فيه السعودية بدورة الخليج في الكويت بثمان منتخبات نسائية.

ias

فازت يارا بمجموعتين دون رد على البريطانية أندرا سوثيرلاند، وذلك ما يعني بداية حصول يارا على نقاط في التصنيف الدولي للعبة التنس للسيدات، وستجمع يوم الغد مواجهة بين يارا الحقباني وللاعبة الهندية رهيا سينج في منافسات الفردي، يلي ذلك منافسة زميلاتها الروسية في الزوجي، ومن ثم البريطانية، وأخيراً الدنماركية، وذلك للتأهل لنصف نهائي البطولة الدولية بمدينة عيسى بمملكة البحرين، وعن الرياضيات السعوديات المميزات تعرفي على ندى أبو النجا التي دخلت في قائمة أفضل 100 لاعبة اسكواش في العالم.

يارا أول لاعبة سعودية تسجل في كشوفات نادي سعودي

قد سبق أن وقعت يارا الحقباني في شهر أبريل الماضي عقداً مع نادي الاتحاد السعودي، لتكون بذلك أول لاعبة سعودية تسجل في كشوفات نادي سعودي، وهذا العقد الذي سيستمر لمدة 5 سنوات يهدف لتنمية موهبة يارا وصقلها وتأهيلها للبطولات العالمية، ويذكر أن اللاعبة يارا قد حققت 14 كأساً، وميدالية ذهبية في بطولات الاتحاد الأمريكي للتنس، وهذا ما جعلها أول وأصغر سعودية تحقق فوزاً دولياً في رياضة التنس.

من جانبه، أكد رئيس المدربين بالاتحاد السعودي للتنس أوسكار بوينز، أن يارا الحقباني تتقدم بشكل مميز خلال مشاركتها الأولى في البطولات الدولية، مشددًا على ضرورة تقديم الرعاية لها ولجميع اللاعبين في سن مبكرة؛ لأن لعبة التنس تتطلب رعاية خاصة منذ الصغر لصناعة الأبطال للمستقبل في عالم الكرة الصفراء. وحول تميز الفتيات السعوديات بمختلف الرياضات تعرفي على محكمة الريشة الطائرة السعودية هتون السدحان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية