السماح لجميع الرحلات الجوية والبرية والبحرية بالدخول إلى المملكة اعتباراً من اليوم

   السماح لجميع الرحلات الجوية والبرية والبحرية بالدخول إلى المملكة اعتباراً من اليوم

السماح لجميع الرحلات الجوية والبرية والبحرية بالدخول إلى المملكة اعتباراً من اليوم

صدر بيان من وزارة الداخلية بالسماح لجميع الرحلات الجوية والبرية والبحرية الدولية من الدخول إلى أراضي المملكة اعتباراً من اليوم الأحد 3 فبراير 2021، وذلك بعد أن علقت السعودية الدخول عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية مؤقتاً!

ias

قررت حكومة المملكة انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورون المستجد (كوفيد 19) في عدد من الدول، وذلك فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية.

اشتراطات يجب للقادمين التقيد بها

  • أن يكون الدخول إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، مشروطاً بقضاء الراغب في الدخول مدة لا تقل عن 14 يوماً خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل دخول المملكة، مع إجراء فحص PCR، بعد انقضاء المدة ليثبت خلوه من الإصابة.
  • أن يتم حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية الضرورية القادمين من الدول المنتشر فيها النوع الجديد المتحور، مدة 14 يوماً تحت المراقبة، مع إجراء فحصين PCR، الأول بعد الوصول، والثاني بعد انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر.

أما بالنسبة للدول التي سُجل فيها حالات من سلالة (B. 1, 1, 7) فسيتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص PCR، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس، وفيما يتعلق ببقية الدول فسيتم العمل بالإجراءات المتبعة سابقاً، أخيراً اطلعي على نجاحات المملكة في التعامل مع فايروس كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية